التسجيل للمشاركة في دورة تدريبية حول السياسات الداعمة للحرية والديمقراطية بالعالم العربي

في إطار أنشطته الفكرية والثقافية يقوم المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بتنظيم دورة أكاديمية ابن رشد للحرية والديمقراطية التدريبية. حول موضوع: “السياسات الداعمة للحرية والديمقراطية بالعالم العربي”، وستعرف هذه الدورة مشاركة أكاديميين وخبراء من العالم العربي، وستنعقد من 13 ديسمبر/ كانون الأول 2014 إلى يونيو/حزيران 2015.

وسيتلقى المشاركون تدريبا على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى:

دورة تدريبية بالمغرب حول آليات تحليل السياسات العامة تحت عنوان ” آليات تحليل السياسات العامة لدعم الحرية والديمقراطية“: من 13 إلى 19 ديسمبر/كانون الأول 2014 بمقر المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية، الرباط. المغرب.

المرحلة الثانية:

دورة تدريبية أونلاين (ويبنار) لمدة 4 أيام خلال أربعة أشهر في الفترة الممتدة من 3 يناير/كانون الثاني إلى 4 ابريل/نيسان 2015. وسيتم خلالها تأطير المشاركين حول آليات كيفية صياغة تقارير حول موضوع له علاقة بالسياسات العامة في بلدان المشاركين تحت إشراف أكاديميين وخبراء.

المرحلة الثالثة:

سيعقد المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية مؤتمرا دوليا بشراكة مع مؤسسات عربية وأوروبية وأمريكية، وسيتم استدعاء الفائزين بأفضل عشرة أوراق لحضور تدريب يومين قبل بداية المؤتمر خلال شهر يونيو/حزيران 2015، يليها المشاركة لمدة ثلاث أيام بعرض الأوراق بالمؤتمر الدولي الذي سينظمه المركز العلمي العربي بشراكة مع مؤسسات عربية ودولية.

سيمنح المشاركون الذين التزموا بالتدريبات في كل مراحلها دبلوم أكاديمية ابن رشد للحرية والديمقراطية.

و نحيطكم علما أن باب التسجيل للحضور والمشاركة في هذه الدورة مفتوح أمام قادة ورواد مؤسسات المجتمع المدني والمتمرسين والمهتمين بقضايا الحرية والديمقراطية وتحليل السياسات، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 35 سنة مهما كانت تخصصاتهم ومن كلا الجنسين.

وسيقوم المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بتحمل تكاليف المشاركين الذين سيتم اختيارهم لحضور هذه الدورات. وتتضمن هذه التكاليف:

تكاليف التسجيل  كاملة.

تكاليف المأكل و المسكن طيلة فترات الدورات.

 تعويض  %95 من نفقات تذكرة طيران المشاركين (لغير المغاربة) عند حضورهم للمغرب.

لا يتحمل المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية أيا من هذه التكاليف خارج الفترات المحددة.

يرجى من الراغبين في الحضور والمساهمة والمشاركة الجادة في هذه الدورة أن يبعثوا لنا سيرتهم الذاتية التي تحدد بوضوح جنسية و عنوان و تاريخ ومكان الولادة وصورة شخصية وملأ استمارة المشاركة بدقة (وإرسالها في ملف وورد) للبريد الالكتروني التالي:
  arabcenter@arab-csr.org

 حسب  المواعيد التالية :

آخر موعد للتسجيل: 26 أكتوبر/تشرين الأول 2014

وسيتم التواصل مع المرشحين مباشرة على ايميلاتهم.

المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية

موقع:   www.arab-csr.org

هاتف: 00212537707971

انقر هنا لتحميل الاستمارة

أخبر اصدقاءك بهذه الفرصة من خلال الاشارة اليهم في التعليقات

comments

شاهد أيضاً

فرصة للمشاركة في أكاديمية القيادة الإبداعية ببلغاريا

الموعد النهائي للتقديم: 10 غشت 2015 عن البرنامج: أكاديمية القيادة الإبداعية هو التدريب الأول بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *