التقديم لمنحة برنامج قادة من أجل الديمقراطية MEPI Leaders for Democracy Fellowship LDF

التقديم مفتوح لعام 2015

زمالة قادة مبادرة الشراكة الشرق أوسطية للديمقراطية  (LDF) هو برنامج 3 أشهر في الولايات المتحدة لفائدة 20-25 من قادة المجتمع المدني من الشباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مدة البرنامج  6 أسابيع من الدورات الدراسية الأكاديمية، حيث يركز المشاركون على مفاهيم القيادة، والديمقراطية، والاتصالات، وتسوية النزاعات وغيرها.

بعد إتمام الجزء الأكاديمي من البرنامج، يشارك المشاركون في مهمة مهنية 7 أسابيع مع منظمة سياسية، غير حكومية، أو عامة ذات اهتمام مهني في واشنطن العاصمة. من خلال هذا يحصل المشاركون على فرصة لاكتساب وفهم عملي للتفاعلات بين الحكومة والمجتمع المدني، بالاضافة إلى الكثير من المعرفة، والمهارات، والاتصالات المهنية لانجاح مساعيهم المهنية في بلدانهم الأصلية.

 

 

البلدان المستهدفة: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، إسرائيل، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، قطر، سوريا، تونس، الضفة الغربية / غزة ، واليمن

من يستطيع التقديم للبرنامج؟

البرنامج مفتوح للمهنيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 الحاصلين على درجة البكالوريوس ولديهم طلاقة في اللغة الإنجليزية. وينبغي أن يكون المتقدم قادر على العمل بكامل طاقته في بيئة أكاديمية ومهنية كلها باللغة الانجليزية. وينبغي أن يكون للمتقدمين 5 سنوات من الخبرة في العمل، وكذلك المهارات القيادية وأن يكونوا قد ظهرو الرغبة في تطبيق المهارات التي سيتعلموها خلال الزمالة (البرنامج) في مؤسسة أو قطاع، أو مجتمع معين عند عودتهم لبلدانهم الأصلية.

يجب أن يكون زملاء مواطنين من الجزائر، البحرين، مصر، العراق، إسرائيل، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، قطر، سوريا، تونس، الضفة الغربية / غزة، و واليمن لا يمكن لحاملي الجنسية الأمريكية أو أصحاب الاقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية التقديم.

كيفية التقديم؟

يجب على جميع المتقدمين تقديم سيرتهم الذاتية (CV)  ومقال لا يزيد عن 1000 كلمة (باللغة الإنجليزية)، والذي يجيب على الأسئلة التالية:

 

A. The Leaders for Democracy Fellowship Program selects qualified and dedicated individuals from throughout the Middle East and North Africa (MENA) region who have demonstrated their potential to be leaders in their respective communities. Please tell us why you think you have the potential to be a real leader in your country or local community.

B. What do you hope to gain from this program and what are your plans to apply the experience it offers?

ويطلب من المرشحين لتقديم سيرة ذاتية مختصرة لا تزيد عن 200 كلمة تصف خلفيتهم الشخصية والخبرة المهنية من حيث صلته بناء الديمقراطية في بلدهم الأصلي:  وينبغي أن تتضمن السيرة الذاتية وضعهم الحالي والانتماءات المهنية الأخيرة، وأية إنجازات تستحق الذكر (مثل نشر مقالات أو جوائز حصل عليها).

سيتم تسهيل اجراءات الحصوصل على تأشيرة الدخول Visa للولايات المتحدة الأمريكية.

تواريخ هامة:

التقديم لعام 2015 مفتوح الآن للمزيد من المعلومات وللتقديم من هنا :

http://mepi.state.gov/opportunities/mepi-exchange-programs/leaders-for-democracy-fellowship.html

لمزيد من المعلومات حول فرص التبادل MEPI، يرجى الاتصال بالسفارة أو القنصلية المحلية.

عن Your Masdar يور مصدر