دعوة للتقديم: جائزة الصحافة الاستقصائية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الموعد النهائي للتقديم هو ٢٩ أكتوبر/تشرين الأول

 

أعلنت الشفافية الدولية اليوم لاول مرة عن جائزتها للصحافة الاستقصائية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل تسليط الضوء على التحقيقات المتعمقة بشأن الفساد بالمنطقة، والتشجيع عليها.

تقبل الشفافية الدولية ملفات التقدم للجائزة حتى ٢٩ أكتوبر/تشرين الأول ٢٠١٤.

إن إعداد التقارير الصحفية حول إساءة استخدام أصحاب السلطة لسلطتهم المعهودة إليهم مسألة تتطلب الشجاعة والتصميم من العاملين بالإعلام في واحدة من أخطر مناطق العالم على الصحفيين. ومع أخذ هذا في الاعتبار، فإن الشفافية الدولية تسعى إلى الاحتفاء بصحفيي التحقيقات على جهودهم الرامية لتسلي كالضوء على إساءة استخدام السلطة وعلى التعاملات السرية والرشوة.

وفي مواجهة مدّ متزايد من القيود والرقابة على الإعلام، تسعى هذه الجائزة إلى تكريم من يوسعون بعملهم دائرة نقاش الفساد أمام الرأي العام، ومن بإمكانهم تسليط الأضواء على المتضررين من الفساد.

تغطي الجائزة الإعلام المطبوع والإذاعي والمتلفز وعلى الإنترنت، باللغة العربية، حول الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. جائزة المركز الأول هي ٣٠٠٠ يورو، وجائزة المركز الثاني ٢٠٠٠ يورو وجائزة المركز الثالث ١٠٠٠ يورو. سوف تُنشر جميع التقارير الفائزة على موقع الشفافية الدولية transparency.org

معايير استحقاق التقدم للجائزة:

–       يجب أن يكون المتقدمين للجائزة من مواطني منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويعيشون في واحدة من الدول التالية في الوقت نفسه: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السودان، السعودية، سوريا، تونس، الإمارات، اليمن.

–       يجب أن يغطي التقرير المنشور الفترة من ٢٨ سبتمبر/أيلول ٢٠١٣ إلى ٢٨ سبتمبر/أيلول ٢٠١٤.

–       يجب أن يكون التقرير قد قُدم إلى ونُشر في صحيفة أو إذاعة أو محطة تلفزة أو موقع إعلامي على الإنترنت بالعربية.

يجب تقديم جميع الطلبات مصحوبة بسيرة ذاتية حديثة ورسالة من صفحة واحدة أو أقل توضح صلة تقريرك بالفساد. التقديم على عنوان: [email protected]

الموعد النهائي للتقديم هو ٢٩ أكتوبر/تشرين الأول.

Press contact(s):

فريد فريد
المنسق  الإعلامي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
[email protected]
+49 30 3438 20 666

عن Your Masdar يور مصدر