زمالة Think Tank LINKS من هيئة Atlas Corps

الموعد النهائي للتقديم: 15 غشت 2014

عن الزمالة:

أطلق مركز المقاولات الدولية الخاصة (CIPE) وهيئة Atlas Corps برنامج Think Tank LINKS (قادة ومبدعون وتبادل المعرفة). ويعتبر هذا البرنامج، المدفوع النفقات والمبتكر، فرصة للمهنيين الشباب الموهوبين من البلدان النامية ذوو خلفيات بحثية قوية ورائدة لقيادة مجمع المفكرين الأمريكي لمدة ستة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، سوف يلتحق الزملاء ببرنامج للتدريب والتطوير المهني وسوف ينظمون إلى شبكة كبيرة من قادة المؤسسات الغير ربحية من مختلف أنحاء العالم.

 

المكان:

سوف يستقر الزملاء في مؤسسات الفكر والرأي الرائدة في واشنطن العاصمة لمدة ستة أشهر (يناير وحتى يوليو). سيعملون 40 ساعة في الأسبوع في مؤسسات الفكر والرأي التي تستضيفهم، وسوف يركزون على موضوع البحث المتفق عليه بصورة متبادلة والذي يتعلق بالإصلاحات الديمقراطية و/أو الاقتصادية. ومن المتوقع أن تنشر أبحاثهم خلال البرنامج عن طريق المقالات والمدونات والعروض.

 

المصاريف:

سوف يقوم مركز المقاولات الدولية الخاصة (CIPE) وهيئة أطلس (Atlas Corps) بتوفير الدعم اللوجستيكي للزملاء بشأن التأشيرات والتأمين الصحي والبدل اليومي وتذاكروالسفر الدولي. وسوف يتلقى الزملاء كذلك تكاليف المعيشة الشهرية التي تغطي السكن والمعيشة والنقل لشخص واحد.

على المترشحين الذين تم قبول طلباتهم أن يكونوا مسؤولين عن الخدمات اللوجستية التالية السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية:

–         مصاريف التأشيرة:

عليهم دفع ثمن سفرهم إلى السفارة الأميركية في بلدهم، إن وجد، ودفع المصاريف الأولية للتأشيرة. إذا تمت الموافقة على التأشيرة، سوف يقوم مركز المقاولات الدولية الخاصة (CIPE) وهيئة أطلس (Atlas Corps) بتسديد رسوم التأشيرة فقط وبدون مصاريف السفر للسفارة.

–         رسم المشاركة:

يلزم على الزملاء المساهمة برسم اشتراك قدره 250 $. وإذا أنهى الزميل البرنامج في وضع جيد، سوف يحصل على 500 $ كمكافأة على نهاية الخدمة.

ليس هناك رسم اشتراك في البرنامج. يتم طلب 250 $ من مقدمي الطلبات الذين تتم مطابقتهم مع منظمة ما والمقبولون كزملاء في برنامج Think Tank LINKS.

 

الأهلية وشروط التقديم:

يبحث مركز المقاولات الدولية الخاصة (CIPE) وهيئة أطلس (Atlas Corps) عن مرشحين مؤهلين والذين لديهم المؤهلات والقدرات التالية:

–         لهم خلفية متميزة في البحوث المتعلقة بقضايا الديمقراطية و/أو الإصلاح الاقتصادي.

–         حاصلون على درجة البكالوريوس/الإجازة على الأقل، ويفضل في الاقتصاد أوالسياسة العامة أوالمالية أو في ميدان ذي صلة.

–         التوفر على سنتين على الأقل من الخبرة المهنية مع سجل حافل من العمل القائم على البحوث.

–         الكفاءة في اللغة الإنجليزية (سواء في الكتابة والتحدث).

–         سنهم 35 سنة أو أقل.

–         يعملون حاليا لمؤسسة فكر ورأي أو مؤسسة بحوث السياسات، أو منظمة مماثلة.

 

للتقديم:

على الراغبين في التقديم للبرنامج:

–         ملء استمارة الطلب على الانترنت على العنوان التالي من هنا

–         إرفاق عينة من كتابة خاصة بك (باللغة الإنجليزية) توضح المهارات الكتابية والتحليلية والبحثية. ينبغي أن يكون المستند بصيغة Word أو PDF مع أكثر من 10 صفحة.

–         رسالتي توصية ممن يعرفون قدراتك المهنية ويستطيعون الكتابة عن مهاراتك وخبراتك وعن قدراتك لتحقيق النجاح كزميل في Think Tank LINKS. وينبغي أن تكون إحدى الرسالتي من مسؤولك الحالي في العمل.

ملحوظة: سيتم اختيار الزملاء بحلول اكتوبر. ويبدأ البرنامج في يناير وينتهي في يوليوز. مقاعد البرنامج محدودة، لذلك، المرجو التقديم في وقت مبكر!

 

لمزيد من المعلومات المرجو زيارة الموقع التالي عبر الضغط هنا أو هنا

 

عن Omar Assou