التقديم لمنحة صندوق أصواتنا لتطوير الإعلام المجتمعي

الموعد النهائي للتقديم : 18 جوان / حزيران /  يونيو 2015

صندوق اصواتنا لتطوير الاعلام هو مبادرة للتمويل تضم مجموعة من الشركاء على المستوى الإقليمي تهدف الى تعزيز قطاع الإعلام المستقل في منطقة المشارقية المغربية من خلال تطوير قطاع الاذاعات المجتمعية. يتضمن هذا مشاريع الاذاعات المجتمعية القائمة سواء التي تبث من خلال موجات الا اف ام او الانترنت او مجموعة انتاج بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بتطوير قطاع الاعلام المجتمعي. يهدف الصندوق الى دعم التعددية في الإعلام وتعزيز صوت الرأي العام بالإضافة الى مشاركة المجتمع المدني في صناعة الإعلام. كما تهدف أيضاً إلى تعزيز أصوات النساء والشباب والمجتمعات النائية أو المتنقلة والمجموعات المهمشة.

يقدم “صندوق أصواتنا” الدعم لمؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقلة التي تعمل في مجتمعاتها المحلية بالإضافة الى جميع المعنيين بتطوير قطاع الإعلام المجتمعي مثل المؤسسات المهنية ولا تقدم للأفراد.
تستطيع أية مؤسسة التقدم للصندوق شريطة أن تكون مسجلة بشكل قانوني ولا تعمل لتحقيق الربح كما لا تتبع أية منظمة دينية أو سياسية وتعمل في واحدة أو أكثر من البلدان الآتية: الجزائر ومصر والأردن ولبنان وليبيا والمغرب والاراضي الفلسطينية المحتلة وسوريا وتونس.

ويقدم “صندوق أصواتنا لتطوير الإعلام” الدعم للمؤسسات المستهدفة ضمن البرامج التالية:
أولاً: برنامج تبادل الخبرات والممارسات الجيدة.

ثانياً: برنامج تعزيز قاعدة الجمهور وتعزيز الديمومة للمؤسسات.
ثالثاً: برنامج دعم المبادرات الإجتماعية وإنتاج المحتوى الثقافي.
رابعاً: برنامج ترويج الحوار حول السياسات الإعلامية.
خامسا: برنامج تطوير الشبكات والتضامن.

تم فتح الدورة الثانية للتقدم للمنحة في 4 مايو/ايار 2015 ويتم اغلاقها في 18 جوان/حزيران 2015.

 

انقروا هنا لمعرفة كيفية التقديم لمنحة صندوق اصواتنا لدعم الاعلام.

“صندوق أصواتنا لتطوير الإعلام” هو مشروع يضم مجموعة من الشركاء على المستوى الإقليمي وهم: حلول الإعلام المجتمعي (المملكة المتحدة) وشبكة الإعلام المجتمعي (الأردن) ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف (مصر) وهولي لاند ترست (فلسطين) ومنتدى بدائل المغرب والنقابة التونسية للإذاعات الحرة بالتعاون مع الإتحاد العالمي للإذاعات المجتمعية.

هذا المشروع هو جزء من برنامج “الإعلام والثقافة من أجل التنمية في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ” ويسعى، على وجه التحديد، إلى تعزيز دور الإعلام والثقافة بإعتبارهما قوة دفع لإرساء الديمقراطية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

 

انقروا هنا لمعرفة كيفية التقديم لمنحة صندوق اصواتنا لدعم الاعلام.

عن Your Masdar يور مصدر