طلب تقديم أوراق للمؤتمر السنوي للمعهد الأمريكي للدراسات المغاربية

الموعد النهائي للتقديم: 10 يناير 2016

عن المؤتمر:

ينظم المعهد الأمريكي للدراسات المغاربية AIMS مؤتمره السنوي لسنة 2016 حول “تقاطعات المتوسط: العلاقات الاسبانية المغربية في الماضي والحاضر”. سوف يقام هذا المؤتمر المتعدد التخصصات في طنجة، المغرب، يومي 14 و 15 ماي 2016.

والهدف من المؤتمر هو إعادة مفهوم العلاقات بين شمال أفريقيا وشبه الجزيرة الإيبيرية خلال العصر الحديث (القرن 18-21)، ونشر مجموعة من المنهجيات لتوضيح طرق جديدة للتفكير في المنطقة وتقاطعات النشاط البشري.

ومن هذا المنطلق يعلن المعهد عن فتح المجال لاستقبال أوراق بحثية حول الموضوع لحضور المؤتمر.

 

مواضيع المؤتمر:

في المؤتمر سوف تطرح مجموعة من التساؤلات وهي على الشكل التالي:

ما هي الجوانب المختلفة لهذه العلاقة المشتركة، ما هي مصادر خصوصيتها، وكيف شكلت الأفكار والأحداث في غرب البحر الأبيض المتوسط عبر التاريخ وإلى اليوم؟

 

الأهلية:

ترسل الأوراق من طرف المتخصصين في العلوم الإنسانية والاجتماعية الذين يشتغلون على العلاقات الإسبانية-المغربية الحديثة، وكذا المتخصصين في الأنثروبولوجيا والعلوم السياسية، والتاريخ، والفن، والدراسات الدينية، وعلم الاجتماع، والعلوم البيئية.

سوف تنشر الأوراق المختارة في عدد خاص من مجلة دراسات شمال أفريقيا، مما سوف يسمح للمشاركين في المؤتمر إيصال أعمالهم إلى جمهور أوسع.

 

لغة المؤتمر:

سوف تكون لغات الإشتغال في المؤتمر اللغة الإنجليزية والعربية والإسبانية.

 

للتقديم:

ترسل الطلبات باللغة الإنجليزية أو العربية أو الإسبانية في رسالة إلكترونية إلى David Stenner عبر البريد الإلكتروني التالي: dstenner@berkeley.edu

تتألف الرسالة الالكترونية من:

  • ملخص للموضوع من 300 إلى 450 كلمة في صيغة PDF يشمل الإسم والوظيفة، والانتماء المؤسسي، والمدينة، والبلد، وعنوان البريد الإلكتروني في الجزء العلوي من الصفحة.
  • سيرة ذاتية مختصرة.

 

وللمزيد من التفاصيل المرجو الضغط  هنـــا

عن Omar Assou