فرصة لحضور الدورة الثانية للملتقى الوطني للقيادات الشبابية و الإبداع

الموعد النهائي للتقديم: 15 يناير 2016

عن المؤتمر:

تعتبر فئة الشباب مستقبل الأمم بامتياز، وقادة الغد ورجاله الذين يقع على عاتقهم تطور وتنمية المجتمع فى كافة المجالات الثقافية منها والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وعلى أيدي الشباب تتحقق أهدافه وطموحاته في عالم متطور تسوده تحولات وتحديات سريعة ومتباينة. و باعتبار ان هذه الفئه تمثل القوة الدافعة لحركة المجتمع وتطويره كان لزاما العمل على تحديث السياسات وتنظيم البرامج اللازمة لتنمية مهاراتهم وتزويدهم بمختلف المفاهيم والخبرات والتجارب الضرورية للانخراط في التنمية الشاملة للبلد. واعتبارا لكون الشباب ثروة بشرية هائلة قادرة على مواجهة صعوبات الحاضر وتحديات المستقبل، وقادرة على احداث التغيير الايجابي وتحريك عجلة التنمية، فإن هذه الفئة المهمة والنشيطة ولكل ما لها من واجبات جسيمة تجاه المجتمع والوطن تحتم عليها المشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، و من هذا المنطلق ظهرت فكرة تنظيم الملتقى الوطني للقيادات الشبابية و الإبداع.

الملتقى مشروع رائد سهرت على إطلاقه مبادرة شباب فاعل خير وفاءا لسعيها المستمر من أجل تأهيل وتخريج نخبة رائدة وقادرة على قيادة ركب التنمية والنهضة لهذه المملكة العزيزة. مشروع متألق نعيش في كل دورة من دوراته تتويجا لمسار متميز ، نسعى من خلاله إلى تكوين قوة شبابية هدفها الرقي بالعمل المجتمعي بالمغرب. و نهدف من خلاله أيضا نشر ثقافة القادة لدى الأفراد والمؤسسات، وفي المجتمع، وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب بمجالات الخدمة الاجتماعية والتطوعية، وتهيئة البيئة المناسبة للشباب لمناقشة التحديات المعاصرة وفق رؤية قيادية مستقبلية، وتحفيز الشباب المشارك لتبني مبادرات تسهم في استثمار الطاقات المتميزة.

ثلاثة أيام يقضيها أطر المستقبل في رحاب كل دورة من دورات ملتقى الوطني للقيادات الشبابية و الابداع، في إطار برنامج متنوع المواد والفقرات، ما بين محاور تكوينية يتمكنون فيها من اكتساب الأدوات المنهجية اللازمة لفهم محيطهم والقيام بدورهم المجتمعي على أكمل وجه، ومحاور تدريبية هدفها إكسابهم مهارات قيادية مختلفة، إضافة إلى محاور تهتم بتنمية روح المواطنة لدى إطار الغد وورشات نقاش تفسح لهم المجال للتعبير عن آرائهم والممارسة العملية لقيمة الحوار في أسمى صورها.

 

شروط المشاركة:

  • الالتزام بالبرنامج و الحضور طيلة ايام الملتقى.
  • للمشاركين الذين سيمثلون جمعياتهم ضرورة ارسال نسخة الى إيميل الجمعية : وثيقة الانتداب أو التمثيل مختوم عليها بطابع الجمعية والورقة الأصلية يوم الحضور الى الملتقى.
  • واجب المشاركة خمسين درهما لكل مشارك (تتضمن التأمين الفردي).

 

للتقديم:

للتقديم لحضور الملتقى المرجو ملء استمارة التقديم من هنــا

 

ولمزيد من المعلومات الاتصال بالجمعية يمكن الاتصال بالجمعية عبرالرقم التالي: 00212601384846

أو عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected]

كما يمكن الاطلاع على برامج المبادرة على الصفحة الخاصة على الفيسبوك من هنــا

عن Omar Assou