فرصة للتقديم لزمالة Augustin Hirschvogel بمعهد دراسات أوروبا الشرقية والجنوب الشرقية – ألمانيا

الموعد النهائي للتقديم: 31 غشت 2015

عن المعهد:

يعتبر معهد دراسات أوروبا الشرقية والجنوب الشرقية The Institute for East and Southeast European Studies IOS في ريغنسبورغ، ألمانيا مؤسسة بحث مستقل مع وتربطه علاقات وثيقة مع جامعة ريغنسبورغ. ويتميز المعهد بمزيج من الخبرة التاريخية والاقتصادية فضلا عن تركيزه على شرق وجنوب شرق أوروبا، كما يشكل توجهه الدولي ميزة هامة إضافية أخرى.

ويوفر المعهد، جنبا إلى جنب مع جامعة ريغنسبورغ، بيئة بحثية جذابة في مدينة معروفة بجودة الحياة العالية التي تمتع بها. كما تعد مدينة ريغنسبورغ واحدة من أكبر المدن في العصور الوسطى المحفوظة في ألمانيا كمواقع للتراث العالمي لليونسكو.

يقدم معهد دراسات أوروبا الشرقية والجنوب الشرقية زمالات Augustin Hirschvogel للمرة الأولى. ويمكن أن تصل مدة الإقامة البحثية إلى أربعة أسابيع.

 

المؤهلات:

يقبل المعهد طلبات التقديم من المؤرخين والجغرافيين ورسامي الخرائط أو علماء التخصصات المشابهة، الذين يركزون على شرق أو جنوب شرق أوروبا.

 

الزمالة:

يتم تحديد مبلغ بدل البحث عن طريق الخبرة المهنية لمقدم الطلب. وكجزء من اتفاق متبادل مع المعهد، من المتوقع أن يساهم الزميل/المشارك في تطوير GeoPortOst عن طريق اختبارها واستغلالها. GeoPortOst هي بوابة المعهد للخرائط التاريخية، والمطبوعة في الكتب والمننشورة رقميا في شكل نظام المعلومات الجغرافية للمرة الأولى.

 

للتقديم:

للتقديم المرجو ملء استمارة الطلب وذلك بالضغط هنــا

وينبغي أن تتضمن وثائق الطلب ما يلي:

  • مقترح بحثي قصير في ثلاث صفحات كحد أقصى باللغة الألمانية أو الإنجليزية.
  • سيرة دراسية مفصلة (مع تسمية مرجعين لصغار الباحثين)؛
  • ثلاث مقالات أكاديمية على الأكثر بصيغة PDF (منشورة أو غير منشورة).
  • فترة الاقامة المطلوبة.

ولمزيد من المعلومات حول الزمالة يمكن الاتصال بالسيد  TILLMANN Tegelerمدير المعهد على البريد الالكتروني التالي: [email protected]

لتحميل دليل التقديم المرجو الضغط هنــا

 

وللمزيد من المعلومات المرجو الضغط هنــا

 

عن Omar Assou