فرصة مدفوعة التكاليف للمشاركة في زمالة الأمم المتحدة للقانون الدولي بلاهاي

الموعد النهائي للتقديم: 1 دجنبر 2015

عن الزمالة:

تنظم زمالة الأمم المتحدة للقانون الدولي من قبل شعبة التدوين التابعة لمكتب الأمم المتحدة للشؤون القانونية. يوفر البرنامج تدريبا عالي الجودة من طرف علماء بارزين وممارسين متميزين في الميدان في مجموعة واسعة من المواد الأساسية للقانون الدولي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطبيعة التفاعلية للتدريب تتيح للمشاركين تبادل الخبرات والأفكار، وهو ما يعزز التفاهم والتعاون حول القضايا المعاصرة للقانون الدولي.

ويهدف برنامج الزمالة لتمكين المهنيين المؤهلين، ولا سيما المسؤولين الحكوميين وأساتذة القانون الدولي من البلدان النامية والبلدان ذات الاقتصادات الناشئة، وتعميق معرفتهم بالقانون الدولي والعمل القانوني للأمم المتحدة والهيئات المرتبطة بها.

يتم اختيار حوالي 21 مشاركا للمشاركة في البرنامج.

 

طريقة سير البرنامج:

يتكون برنامج الزمالة لدورة صيفية لمدة ستة أسابيع السنوي في قصر السلام في لاهاي، هولندا. المشاركون حضور المحاضرات والندوات في القانون الدولي نظمتها شعبة التدوين وكذلك دورة القانون الدولي العام في أكاديمية لاهاي للقانون الدولي.

يتم إعطاء المحاضرات والندوات التي نظمتها شعبة التدوين بارز علماء القانون الدولي والممارسين من مختلف المناطق والنظم القانونية.

 

مكان ولغة البرنامج:

سيعقد برنامج الزمالة في قصر السلام في لاهاي، هولندا، من 27 يونيو إلى 5 غشت 2016.

وستجرى أشغال البرنامج باللغة الفرنسية. وعلى المتقدمين الذين ليست اللغة الفرنسية لغتهم الأم أو لغة التعليم تقديم إثبات قدراتهم اللغوية، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترفق بشهادة اللغة الفرنسية صالحة.

 

الأهلية:

للمشاركة في البرنامج يجب على المترشح أن تتوفر فيه الشروط الأساسية التالية:

  • أن يكون له خلفية قانونية وخبرة مهنية في مجال القانون.
  • أن يكون في صحة جيدة ويستطيع أن يحضر فترة الدورة بأكملها.
  • أن يكون من مواطني إحدى البلدان النامية ذات الاقتصادات الناشئة.
  • اأن يكون طليقا في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية تحدثا وكتابة.

 

منحة الزمالة:

تغطي المنحة تكاليف السفر الخاصة بالمشاركين، والسكن، والتأمين الطبي، والمشاركة في برنامج الزمالة، ومواد التدريب ورسوم التسجيل بأكاديمية لاهاي للقانون الدولي. ووفقا للسياسات والإجراءات التي تنظم إدارة الزمالات الأمم المتحدة، سوف يحصل المشاركون أيضا على راتب لتغطية نفقات المعيشة الأخرى.

 

للتقديم:

للتقديم والمشاركة في البرنامج يلزم تحميل وتعبئة نموذج الطلب من هنـــا (الطلب متوفر بالفرنسية فقط) ويرسل إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

ولتحميل دليل التقديم بالانجليزية المرجو الضغط هنــا وبالفرنسية بالضغط هنــا

 

وللحصول على المزيد من المعلومات يرجى الضغط هنــا

عن Omar Assou