مسابقة Goi Peace Foundation ومنظمة اليونسكو لكتاب المقالات الشباب

مسابقة Goi Peace Foundation ومنظمة اليونسكو لكتاب المقالات الشباب

 

الموعد النهائي للتقديم: 15 يونيو 2014

عن المسابقة:

تعتبر فئة الشباب اليوم فئة حاسمة لتشكيل مستقبلنا، لذلك فإنه من الضروري أن يتم تمكينهم من تطوير إمكاناتهم الكاملة.

هدف اليونسكو هو المساعدة في تمكين الشباب وضمان أخذ مساهماتها ومشاركتها بعين الاعتبار. ويتم تنظيم هذه المسابقة المقالية السنوية في محاولة لتسخير الطاقة والخيال وبمبادرة من شباب العالم في تعزيز ثقافة السلام والتنمية المستدامة. كما تهدف إلى إلهام المجتمع للتعلم من عقول الشباب والتفكير في كيفية أن كل واحد منا يمكن أن يحدث فرقا في العالم. وبمناسبة كون هذه السنة هي الأخيرة من عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة (2005-2014) فإن موضوع المسابقة لهذا العام هو “دوري كمواطن من الأرض”

موضوع المسابقة: “دوري كمواطن من الأرض”

في الكون الفسيح، ولدنا على هذا الكوكب الذي يسمى كوكب الأرض، حيث توجد مختلف الثقافات والأعراق، وجميع الكائنات الحية، وجميع ما في الطبيعة معا. ومع ذلك، في عالمنا اليوم، فإننا نواجه العديد من المشاكل – تدمير البيئة، واستنزاف الموارد، والحروب والصراعات، والفقر، وغيرها الكثير – التي تجعل مستقبلنا غير مؤكد. ونظرا لهذا الوضع، ما هو في نظرك أفضل السبل لتقدم للبشرية؟ وكيف ترغب في الوفاء بدورك كمواطن من الأرض؟

الإرشادات:

  1. يجوز تقديم المقالات من قبل أي شخص يبلغ 25 سنة على الأكثر (اعتبارا من 15 يونيو 2014) في واحدة من الفئات العمرية التالية:

أ-  الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم 14 سنة على الأكثر)

ب-  الشباب (ما بين 15 و25 سنة)

  1. يجب أن تكتب المقالات في حدود 700 كلمة أو أقل في اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية أو الألمانية؛ أو 1600 حرفا أو أقل باللغة اليابانية.
  2. يجب أن تبين صفحة غلاف المقالات (1) الفئة (الأطفال أو الشباب) (2) عنوان مقال (3) الإسم الكامل لصاحب المقالة (4) العنوان (5) رقم الهاتف (6) البريد الإلكتروني (7) الجنسية (8) العمر اعتبارا من 15 يونيو 2014 (9) الجنس (10) اسم المدرسة (إن وجد) (11) عدد الكلمات.

يمكن للمعلمين ومديري الشباب تقديم مقالات متعددة بصفة موحدة لمتبارين ضمن فصل دراسي واحد. في هذه الحالة يرجى إرفاق قائمة بأسماء المشاركين والأعمار واسم ومعلومات الاتصال بالمعلم أو المدير الذي تقدم بالملف.

* لن يتم النظر في مقالات فقدان أي من المعلومات الواردة أعلاه.

  1. يمكن تقديم المقالات عن طريق البريد أو عبر الإنترنت.

* هام: لإرسال مقالك عبر الإنترنت، يجب الدخول إلى صفحة التسجيل الالكتروني على www.goipeace.or.jp وإتباع الخطوات المطلوبة.

  1. يجب أن تكون المقالات أصلية وغير منشورة من قبل.
  2. يجب كتابة مقالات من قبل شخص واحد. ولا تقبل المقالات المشتركة مع مؤلف آخر.
  3. سيتم يتم حفظ حقوق طبع ونشر المقالات المشارك في المسابقة من طرف للمنظمين.

 

للتسجيل المرجو الضغط على الرابط التالي: http://www.goipeace-essaycontest.org/

لمزيد من المعلومات حول المسابقة: http://www.goipeace.or.jp/english/activities/programs/1401.html

عن Your Masdar يور مصدر