وظائف بالمجلس العربى للعلوم الاجتماعية

الموعد النهائي للتقديم: سيتم قبول الطلبات حتى يتم شغل المنصب

المجلس العربى للعلوم الاجتماعية (ACSS) هو مؤسسة إقليمية مستقلة لا تسعى للربح، تهدف إلى تدعيم البحث وإنتاج المعرفة فى مجال العلوم الاجتماعية فى المنطقة العربية. ومن خلال دعم الباحثين ومؤسسات البحث العلمى والأكاديمى، يساهم المجلس فى الارتقاء بالعلوم الاجتماعية وانتاج ونشر الأبحاث والتأكيد على نجاعتها وكفاءتها واستخدامها فى إثراء السجال العام عن التحديات التى تواجه المجتمعات العربية. كما يسعى المجلس إلى تعزيز دور العلوم الاجتماعية فى الحياة العامة والمساهمة فى وضع السياسات العامة فى المنطقة.

ويعلن المجلس عن طلب موظفين لشغل المناصب التالية:

 

– منسق ومدير المنح الدراسية والمنح: والذي سيكون مسؤولا عن تطوير وإنشاء والإشراف على مختلف المنح الدراسية وبرامج المنح البحثية من المجلس.

* بالنسبة لمنصب المنسق، ينبغي أن يكون مقدم الطلب حاصلا على الأقل على درجة الماجستير (الماستر) في تخصص العلوم الاجتماعية مع 5 سنوات من الخبرة.

* وبالنسبة لمنصب المدير، يجب أن يكون المتقدم حاصلا على الدكتوراه أو يتابع دراساته في سلك الدكتوراه ويفضل في تخصص العلوم الاجتماعية مع ما لا يقل عن (2) سنتين من الخبرة في وظيفة مماثلة.

 

– باحث رئيسي للمرصد العربي للعلوم الاجتماعية (ASSM) الذي ستكون له المسؤولية الشاملة لجمع البيانات وتصنيفها وتحليلها وتقديم المشورة بشأن عرض البيانات في منشورات المرصد. وسوف تشمل مسؤوليات الباحث الرئيسي إقامة صلات مع الباحثين والمؤسسات الأخرى العاملة في نفس القدرات وتطوير مشاريع تعاونية مماثلة.

ينبغي لمقدم الطلب أن يكون حاصلا على درجة الماجستير (الماستر) على الأقل مع 5 سنوات من الخبرة في البحوث الميدانية.

 

– مساعد باحث: والذي سيكون مسؤولا عن العمل مع الإدارة العليا أو الباحثين، وجمع البيانات، وتنظيم عروض ثقافية وببليوغرافية، والطلبات البحثية الأخرى ذات العلاقة.

ينبغي لمقدم الطلب أن يكون حاصلا على درجة الماجستير (الماستر) على الأقل، ويفضل في تخصص العلوم الاجتماعية والمكتبية الأكاديمية وكذا الخبرة البحثية الميدانية.

 

– مسؤول البرامج: والذي سيكون مسؤولا عن توفير الدعم الإداري والوظيفي للإدارة العليا للمجلس.

ينبغي لمقدم الطلب أن يكون حاصلا على درجة الماجستير (الماستر) على الأقل، مع (2) سنتين من الخبرة كمسؤول برامج.

 

– محاسب: والذي سيكون مسؤولا عن المعاملات المحاسبية وإعداد البيانات المالية والضرائب، والتسويات المصرفية، والتعامل مع وزارة المالية وصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ينبغي لمقدم الطلب أن يكون حاصلا على درجة الماجستير (الماستر) على الأقل، في المحاسبة والمالية مع خبرة سنة أو (2) سنتين في مجالات ذات صلة.

 

متدربين: وسوف تكون مهمتهم المساعدة في كل ما سبق.

 

الأهلية:

– متطلبات الحصول على الدرجة على النحو الوارد أعلاه.

– إجادة اللغة العربية والانجليزية. وتشكل معرفة الفرنسية ميزة إضافية للمتقدم.

– مهارات تواصل ممتاز (كتابة ومحادثة)

– مهارات إدارية جيدة

 

التقديم:

للتقديم يرجى إرسال رسالة تحفيزية وسيرة ذاتية حديثة وأسماء ثلاثة حكام وعينة من العمل المكتوب عن طريق البريد الإلكتروني إلى [email protected]

سيقوم المجلس بالاتصال بالمرشحين المختارين فقط.

 

لمزيد من المعلومات حول المجلس العربي للعلوم الاجتماعية قم بالضغط هنا

عن Omar Assou