ALECSO

الألكسو تفتح باب الترشحات للجائزة العربية للتراث 2015/2016

الموعد النهائي للتقديم: 31 دجنبر 2015

فتحت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) باب الترشحات للجائزة العربية للتراث في دورتها الثالثة (2015 – 2016) التي تقام حول محور «التراث المخطوط بمقاربتيه النظرية والتطبيقية» وحدد آخر أجل لقبول الترشحات يوم 31 دجنبر 2015.

 

موضوع الدورة:

تتمحور الدورة الحالية للجائزة حول «تحقيق النصوص التراثية» على المستويين النظري والتطبيقي في مجال النصوص العلمية والنصوص السياسية والنصوص الجغرافية.

 

قيمة الجائزة:

تتوجه الجائزة البالغة قيمتها 40 ألف دولار أمريكي، إلى العلماء والباحثين من الوطن العربي المتخصصين في الدراسات التراثية المتعلقة بمحاور الجائزة.

 

شروط المشاركة:

تخضع الأعمال المترشحة إلى عدد من الشروط أبرزها ألا يكون العمل المترشح قد حاز على جائزة سابقة من أي جهة أخرى وأن لا يكون في أصله أطروحة أكاديمية وأن يكون مستوفيا للشروط العلمية والمنهجية، ويجب أن يصحب كل عمل بمطلب موقع من طرف صاحب العمل ونبذة عن سيرته الذاتية وأربع صور فوتوغرافية ونسخة من جواز السفر وملخص للعمل في حدود 250 كلمة وثماني نسخ من العمل، على أن لا تعاد الأعمال المترشحة لأصحابها سواء في حالة الفوز أو عدمه.

ويمكن أن تمنح الجائزة في المجال أو الموضوع الواحد لأكثر من فائز حسب تقييم لجنة التحكيم وتتبنى منظمة الألكسو نشر النصوص الفائزة غير المنشورة.

 

للتقديم:

ترسل ملفات الترشح بالبريد على العنوان : معهد المخطوطات العربية، صندوق بريد الدقي- 21 شارع المدينة المنورة المهندسين/ القاهرة/ جمهورية مصر العربية.

لتحميل استمارة المشاركة المرجو الضغط هنـــا

ولمزيد من المعلومات حول الجائزة المرجو تحميل تعليمات الإشتراك من هنـــا

 

عن Omar Assou

شاهد أيضاً

fly-you-ideas-airbus

مسابقة Airbus Fly your ideas/UNESCO لسنة 2017

الموعد النهائي للتقديم: 25 نونبر 2016   عن المسابقة :   Airbus Fly Your ideas …