FLTA

برنامج فولبرايت لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية – اليمن

الموعد النهائي للتقديم: 15غشت 2014

عن البرنامج:

تعلن السفارة الأميركية في صنعاء عن افتتاح مسابقة فولبرايت لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية (Fulbright Foreign Language Teaching Assistant (FLTA للعام الدراسي 2015. يهتم البرنامج بتشجيع مدرسي اللغة الإنجليزية الشباب من أجل تحسين مهاراتهم التعليمية وتعزيز معرفتهم ثقافة الولايات المتحدة الأمريكية.

ستكون جميع مصاريف البرنامج مدفوعة لمدة تسعة أشهر في إحدى الجامعات الأمريكية المعتمدة التي تسمح للمدرسين الشباب بصقل مهاراتهم التعليمية وزيادة كفاءتهم في اللغة الإنجليزية وتوسيع نطاق معرفتهم للمجتمع وثقافة الولايات المتحدة الأمريكية بينما فيما سوف يدرسون لغتهم الأصلية للطلاب في الولايات المتحدة. وسوف يقوم المشاركون من اليمن بتعليم اللغة العربية لطلبة المرحلة الجامعية.

يمكن للمشاركين في البرنامج أن يحضروا أو يقوموا بتقديم دروس للغة تصل إلى عشرين ساعة في الأسبوع، كما يلزمهم الانخراط في فصلين دراسيين اثنين على الأقل في كل دورة دراسية، أحدهما يجب أن يكون في الدراسات الأمريكية.

وبالموازاة مع دراستهم يقوم المدرسون بتقديم دورات في اللغة، والإشراف على مختبرات اللغة، وقيادة المناقشات. كما يمكن للمدرسين أن يكونوا مصدرا للطلبة، وممثلين ثقافيين ومنسقي الأنشطة الموازية، ومتحدثين في دورات الكلية والفعاليات المجتمعية ورؤساء الأندية وما شاكل ذلك.

 

شروط التقديم:

يجب على المتقدم أن تتوفر فيه الشروط التالية:

–         أن يكون شابا ومدرسا في السنوات الأولى من عمره الوظيفي وقادر على النجاح في الدور المزدوج كمساعد تدريس وطالب.

–         أن يكون مواطنا يمنيا ويقيم في اليمن.

–         أن يكون حاصلا على ما يعادل درجة البكالوريوس الامريكية مع سجل أكاديمي جيد بحلول يونيو 2015.

–         أن يكون مدرسا للغة الإنجليزية أو في فترة تدريبية ليصبح مدرسا للغة الإنجليزية؛ ويفضل أن تكون له خبرة في مجال التدريس.

–         أن يكون طليقا في اللغة الإنجليزية (550 نقطة كحد أدنى في TOEFL أو ما يعادلها)

–         أن يكون حاملا لجواز سفر ساري المفعول.

–         أن يظهر نوعا من النضج والاعتمادية والنزاهة والكفاءة المهنية.

–         أن يكون منفتحا على العيش مع أقرانه الطلبة الأمريكيين في السكن الجامعي أو الحرم الجامعي على مستوى الدراسات العليا، وكذلك التعامل مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين بنضج ومهنية

* تقدم السفارة منحا دراسية في اللغة الإنجليزية للمتقدمين لبرنامج التبادل الذي تأهلوا للبرامج بوسيلة أخرى. المستفيدين من المنح الدراسية لبرنامج اللغة الإنجليزية FLTA لهذا العام يمكن أن يتم اختيارهم لبرنامج 2015/2016.

 

للتقديم:

للتقديم للبرنامج المرجو إكمال الإستمارة الالكترونية عبر الإنترنت من خلال الضغط هنا

ملاحظة: كل تحريف في البيان الشخصي أو المقال (بدون الاقتباس الصحيح للمصدر) وفي أي وقت خلال عملية التقديم سوف يعتبر انتحالا وسيؤدي تلقائيا إلى إلغاء الطلب.

 

موارد للتحميل:

–         الاستمارة الالكترونية من هنا

–         نموذج رسالة التوصية من هنا

–         نموذج المعلومات الشخصية من هنا

–         تقرير إتقان اللغة الإنجليزية  من هنا

–         توجيهات التقديم من هنا

 

ولمزيد من معلومات حول البرنامج، يرجى زيارة موقع برنامج فولبرايت مساعدي تدريس اللغات الأجنبية (Fulbright Foreign Language Teaching Assistant (FLTA) وذلك بالضغط هنا

 

عن Omar Assou

شاهد أيضاً

African Leadership Academy 2017

فرصة للمشاركة في الأكاديمية الأفريقية لإعداد القادة

الموعد النهائي للتقديم: 31 أكتوبر 2016 عن الأكاديمية: الأكاديمية الأفريقية لإعداد القادة (African Leadership Academy) منظمة …