منح دراسية من الصندوق الوطني للديمقراطية – واشنطن

البرنامج: برنامج ريجان-فاسيل للديمقراطية هو برنامج تبادل دولي يوفر للناشطين و النشطات في المجتمع المدني, الأكاديميين والصحافيين من جميع أنحاء العالم الفرصة لقضاء خمسة أشهر في مقر الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) بمدينة واشنطن، لكي يقوموا بإجراء بحوث مستقلة حول تحديات العملية الديمقراطية حول العالم. وأثناء فترة المنحة، يعيد الباحثون و الباحثات النظر في تجاربهم؛ ويشاركونها مع زملائهم، ويقومون بإجراء البحوث والكتابة؛ ويتدارسون أفضل الممارسات والدروس المستفادة، كما يقيمون علاقات مهنية مع مجموعات دولية من مؤيدي الديمقراطية.

الدعم: يوفر البرنامج، ومقره المنتدى الدولي التابع للصندوق الوطني للديمقراطية، بيئة فكرية غنية للتبادل التعليمي والتطوير المهني. وينشر المنتدى أيضاً مجلة Journal of Democracy (مجلة الديمقراطية)، ويعقد المؤتمرات، ويتيح للباحثون و الباحثات الفرصة للاستفادة من مكتبة الصندوق. كما يقدم البرنامج الدعم اللازم للباحثون و الباحثات للتواصل مع المنظمات المؤيدة للديمقراطية و الإعلام, كذلك المنظمات السياسية, والجامعات الأكاديمية في منطقة واشنطن وذلك من خلال مساعدي البحث الذين يسهلون لهم هذا التواصل. وتشمل المنح الحصول على راتب شهري وتأمين صحي، وتكاليف السفر ذهاباً وإياباً ولا تشمل المنحة أي مساعدة مالية للعائلة المرافقة أو للمعولين الآخرين.

المشاركة: ينظم البرنامج دورتين للمنح الدراسية مدة كل منهما خمسة أشهر كل عام، ويعمل الباحثون و الباحثات خلالها بدوام كامل على مشاريعهم. ويركز الناشطون في المجتمع المدني على الاستراتيجيات وأفضل الممارسات لتنمية الديمقراطية في البلد الذي يهتمون به؛ ويقوم الأكاديميون بإجراء بحوث جديدة بهدف نشرها. ومن الممكن أن تتناول المشاريع الجوانب الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية أو القانونية أو الثقافية للتنمية الديمقراطية، وأن تتضمن مناهج بحثية مختلفة. ويقدم البرنامج أنشطة مختلفة للباحثين و الباحثات مثل التعريف بالصندوق الوطني للديمقراطية والمؤسسات التابعة له. ومن المتوقع أن يقوم الباحثون و الباحثات خلال فترة إقامتهم بعرض أعمالهم وتقديم بحوثهم.

 شروط القبول:

يستهدف البرنامج في الأساس أفراداً من بلدان حديثة العهد بالديمقراطية أو تلك التي تتطلع إلى تطوير الديمقراطية، إلا أن الأكاديميين البارزين من الولايات المتحدة وغيرها من البلدان ذات النظام الديمقراطي الراسخ مؤهلون أيضاً لتقديم طلبات الالتحاق. ويشترط أن يكون لدى الناشطين في المجتمع المدني والصحافيين خبرة عالية في مجال عملهم. أما بالنسبة للأكاديميين فلا بد من أن يكونوا حاصلين على شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها عند تقديم الطلب. ولا يقوم البرنامج بتمويل التدريب المهني أو العمل الميداني ولا يدعم الطلاب الذين يرغبون في الحصول على شهادة دراسية. كما يشترط أيضاً إجادة اللغة الإنجليزية.

التاريخ: دورة الخريف: أكتوبر–فبراير. دورة الربيع: مارس–يوليو.

للحصول على المزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع www.ned.org

أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى:

fellowships@ned.org

لتقديم الطلب عبر الانترنيت يرجى زيارة موقع http://fellowships.ned.org

 

The Reagan-Fascell Democracy Fellowship Program is an international exchange program named in honor of NED’s principal founders, former president Ronald Reagan and the late congressman Dante Fascell. Funded by the U.S. Congress, the fellowship program supports democratic activists, scholars, and journalists from around the world to undertake independent research on democratic challenges worldwide.

Explore the program below:

Research Capacity Building
Exchange Impact

Reagan-Fascell Democracy Fellows spend five months in residence at the NED’s International Forum for Democratic Studies in Washington, D.C. during Fall (October 1–February 28) or Spring (March 1–July 31), where they participate in the following activities:

  • conduct independent research and writing while reflecting on lessons learned;
  • engage in capacity-building seminars and workshops;
  • exchange ideas and establish contacts with counterparts in Washington, D.C.; and
  • impact democratic development in their country, region or field through presentations, projects and products.

Support and Eligibility

Fellowships include a monthly stipend, health insurance, office space, research support, and round-trip travel to Washington, DC. The program does not provide financial assistance for accompanying family or other dependents.

The fellowship program offers two tracks:

  • Practitioner Track: Open to democracy activists, civil society leaders, human rights defenders, journalists, and others who work on the front lines of democracy
  • Scholar Track: Open to scholars, university professors, and researchers (applicants are expected to hold a PhD or academic equivalent at the time of application)

أخبر اصدقاءك بهذه الفرصة من خلال الاشارة اليهم في التعليقات

comments

شاهد أيضاً

منح فولبرايت المغرب 2016-2017 للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

الموعد النهائي للتقديم: يونيو 30, 2015 تعلن فولبرايت عن توفر عدد من المنح الدراسية لخريجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *