Call for Applications - Skills Building and Improved Employability
Call for Applications - Skills Building and Improved Employability

دعوة لتقديم الطلبات لبرنامج تحسين الشبكات والتدريب والوظائف من منظمة Mercy Corps

الموعد النهائي للتقديم: 31 مارس 2017

عن الدعوة:

بتمويل من الحكومة البريطانية، تنفذ منظمة هيئة الرحمة Mercy Corps مشروع “إنتاج” الذي يرمي إلى دعم المجتمعات المحلية في محافظتي البقاع والشمال بلبنان. يهدف المشروع إلى تعزيز الاستقرار في محافظتي البقاع والشمال من خلال الحد من البطالة وزيادة دخل الأفراد والمؤسسات.

سوف توظف منظمة هيئة الرحمة Mercy Corps شركات من القطاع الخاص و/أو أخصائيي تدريب لعقد 60 دورة تدريبية في مهارات عملية وتطوير مهارات القوة العاملة لأربعمائة فرد (400) على الأقل في قطاعات مختلفة. ينوي “برنامج إنتاج” تحسين قدرة الأفراد في شغل الوظائف والحد من المخاطر التي تواجهها المؤسسات عند توظيف اليد العاملة. وتعمل الهيئة أيضا على التعاون مع السلطات المحلية في سبيل إعداد الحصص التعليمية واختيار المدربين.

 في الفترة التجريبية لمشروع إنتاج، بالشراكة مع جمعيات محلية ودولية، شركات خاصة، المدارس والمعاهد الفنية وشركات استشارية، أقام “مشروع إنتاج” حوالي  20 دورات تدريبية تقنية فى الشمال والبقاع، مستهدفة قطاعات منها: أعمال الألومنيوم، صيانة آلات ثقيلة، التجميل، مساعد طبيب الأسنان، والمهام  الإدارية ، صيانة مكيفات الهواء، رعاية الأطفال، صيانة الآلات الصناعية، والفنون المسرحية، والهندسة المعمارية، مهارات التوظيف، وإدارة المبيعات، وغيرها

تصدر هيئة الرحمة هذه الدعوة إلى تقديم الطلبات حرصا منها على المنافسة في نيل المنح والعقود. والدعوة مفتوحة أمام شركات القطاع الخاص بشكل خاص، والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية ومعاهد التعليم العالي والشركات الاستشارية والمدربين الأفراد وسواهم.

المعايير التقنية:

من المفضل أن يكون مقدم الطلب مسجل لدى وزارة المالية وأن يورد رقم تسجيل الشركة في الطلب. ويجب على جميع المنظمات غير الحكومية أن تقدم بلاغ العلم والخبر المصدقة لدى وزارة الداخلية مرفقا مع الطلب.

 يقيم مشروع  إنتاج الطلبات المقدمة بالاستناد إلى المعايير التالية:

1- تحديد مضمون الدورة التدريبية المقترحة  والمواد التي سيتم تدريسها.

2- تحديد منهج الدورة المقترحة بوضوح (الجدول الزمني والمضمون الأسبوعي). يتوقع إنتاج أن تستمر الدورة فترة تتراوح بين 4 و10 أسابيع.

3- تحديد الأدوار والوقت الذي يحتاج إليه الأساتذة وسائر الموظفين لأداء الدورة التدريبية.

4- حسن اختيار منهجية تدريس المنهج المقترح  مع تحديد الوسائل والأدوات التي سيتم إستخدامها، ووسائل تخفيز المتدربين على المشاركة.

5- تفسير خطة وضع المتدربين في سوق العمل (خطة ايجاد وظائف للمتدربين).

6- إمكانية مقدم الطلب على وضع 10 إلى 25% من المتدربين في سوق العمل.

7- خبرة مقدم الطلب والأساتذة المقترحين واختصاصهم بما في ذلك الاختصاص والتجربة في ظروفٍ مماثلة.

8- توفر المساحة والمنشآت المناسبة لإجراء الدورة المقترحة.

9- الآلية لإستقطاب المستفيدين/المتدربين حسب نوع الدورة.

10- إمكانية متابعة المستفيدين/المتدربين بعد انتهاء الدورة.

11- إمكانية إعادة الدورة أو عقد دورات متعددة بصورة متزامنة.

12-  توضيح الإفتراض لأي مخاطر محتملة وطرق مواجهة هذه المخاطر.

13- تفصيل خطة الإتصالات والتواصل بغية التسويق لمشروع إنتاج وإستقطاب المتدربين.

14- تقدير عدد الناس الذين تم التواصل معهم والذين تعرفوا على مشروع إنتاج من خلال نشاطات التواصل والإتصال

15- تفصيل الميزانية المرصودة لإقامة الدورة المقترحة

للتقديم:

يجب على مقدم الطلب أن يتبع النموذج الذي يمكن تحميله بالعربية من هنــا أو بالإنجليزية من هنــا وإرساله إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

الرجاء ذكر ما يلي في خانة موضوع الرسالة الالكترونية: ” بناء وتحسين القدرة على شغل الوظائف القدرات-موضوع الدورة التدريبية”

لا  يجب أن يتجاوز حجم الطلبات 10 صفحات من حجم A4 كتب عليها بخط حجم 10. كل معايير التقييم المذكورة أعلاه أخذت بعين الإعتبار في النموذج الواجب إتباعه. سيراجع مشروع إنتاج الطلبات بصورة مستمرة والمشاركون مدعوون بالتالي إلى تقديم الطلبات في أي وقت.

من المتوقع تلقي الإجابة ضمن مهلة أسبوع من تاريخ تقديم الطلب.

ولمزيد من المعلومات المرجو زيارة الموقع الرسمي من هنــا

عن Omar Assou