الرئيسية / مؤتمرات وفعاليات / فرصة حضور المؤتمر الدولي دور التعليم المدني من أجل التماسك الإجتماعي
civic-education-conference دور التعليم المدني من أجل التماسك الإجتماعي
civic-education-conference دور التعليم المدني من أجل التماسك الإجتماعي

فرصة حضور المؤتمر الدولي دور التعليم المدني من أجل التماسك الإجتماعي

مؤتمر التعليم المدني الثالث بالدار البيضاء

دور التعليم المدني من اجل التماسك الإجتماعي

 

المغرب من 3-7 ديسمبر 2018

بعد النسخة الأولى من مؤتمر التعليم المدني بمدينة الاسكندرية، مصر، سنة 2013 والنسخة الثانية بمدينة الحمامات، تونس، سنة 2016، تتشرف الشبكة العربية للتعليم المدني الإعلان عن إنعقاد مؤتمر التعليم المدني الثالث المقرر عقده بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية في الفترة من 3-7 ديسمبر 2018 بحضور مجموعة كبيرة من الفاعلين في التعليم المدني والتربية على المواطنة في العالم العربي، اوروبا وجنوب وشرق افريقيا.

تتمحور هذه النسخة حول “دور التعليم المدني من اجل التماسك الإجتماعي” وسيركز المؤتمر على تقييم تطور قطاع التعليم المدني ومناقشة وضعه الحالي في المنطقة العربية والذي يغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل التحول الرقمي “الدجتلة”، منع التطرف العنيف، دور ريادة الأعمال المجتمعية، الفنون والثقافة في التعليم المدني.

إذا كنتم فاعلين في مجال التعليم المدني أو ناشطين في مشروع أو مؤسسة تشتغل في مجال حقوق الانسان، التحول الرقمي وتكنولوجيات الاتصال، مكافحة التطرّف العنيف، الشباب، الهجرة واللاجئين، المساواة الجندريّة، الريادة الاجتماعية، العلاقة بين الدين والتعليم المدني، الصحافة والاخبار، الفن والثقافة، قدموا الآن!

نشجّع بالخصوص المشاركين من العالم العربي على التقديم. اختلاف الجنسيات والموازنة بين الجنسين ستكون من معايير اختيار المشاركين، بالاضافة الى الخلفية المهنية والخبرة ودوافع الرغبة في المشاركة في المؤتمر.

اللغة الاساسية للمؤتمر ستكون العربية، مع الترجمة للغتين الفرنسية والانجليزية.

يكون التقديم على هذا الرابط

آخر أجل للتقديم 16 اكتوبر 2018 وسيتم اعلامكم في أواخر شهر اكتوبر حول قبول مشاركتكم من عدمها.




في الفترة من 3 إلى 4 ديسمبر سيكون هناك نقاش بين خبراء التعليم المدني من الأكاديميين والممارسين. سيضم الجتماع حوالي 70 خبيرا و ناشطا في مجال التعليم المدني لتبادل الخبرات والاستشارات. اذا كنتم مهتمين بالحضور في هذا الاجتماع الرجاء التقديم على هذا الرابط

بالتوازي مع اجتماع الخبراء سيكون هناك أيضا ورشة تدريب مدربين في مجال التعليم المدني لفائدة 20 مشاركا باللغة العربية، من تنظيم معهد جوتة القاهرة. لطلب المشاركة في التددريب الرجاء الاتصال مباشرة بالسيدة Marina Adel على Sina.Lebert@goethe.de

الرجاء التقديم عبر الروابط المذكورة أعلاه في أجل لا يتعدّى 16 اكتوبر 2018

 

لجميع الاستفسارات يرجى الاتصال ب:

labconcepts GmbH
Bonner Talweg 64 | 53113 Bonn | Germany
Phone: +49 (0) 228/ 24 98 112
Fax: +49 (0) 228/ 24 98 111
Email: CECIII@labconcepts.de

عن YourMasdar

اترك رد