مسابقة “صورة من أجل كوكبنا” مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب22)

آخر أجل للتقديم 25 شتنبر 2016

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب22) المزمع عقده في نونبر المقبل بمدينة مراكش، ستنظم مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير ووزارة الثقافة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان معرضا تحت شعار “صورة من أجل كوكبنا”.

وسيقدم المعرض أعمالا فتوغرافية لمصورين محترفين وهواة تسلط الضوء على وضعية أو عمل مواطن، جماعي أو فردي، غايته حفظ البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.

وسينظم المعرض في نفس الوقت بثلاث فضاءات  هي : المنطقة الخضراء بباب إغلي بمراكش في إطار الأنشطة المزمع تنظيمها على هامش مؤتمر الكوب 22، فضاء العرض بصندوق الإيداع والتدبير برواق الفن الكائن بمقر هذه المؤسسة بالرباط وفضاء العرض بالمركز الثقافي بمدينة الداخلة.

ولهذا الغرض، ينظم كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وزارة الثقافة ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، انطلاقا من انخراطهم في النهوض بالثقافة وبحفظ البيئة وبالمبادرات الرامية لمكافحة التغيرات المناخية، مسابقة للمصورين الفوتوغرافيين حول موضوع المعرض المشار إليه.

وتفتح المسابقة في وجه المصورين الفتوغرافيين المحترفين أو المصورين الفوتوغرافيين الهواة، وسيتم منح جائزة مادية للمصورين الثلاثة الأوائل الذين يقع اختيارهم في كل فئة من هاتين الفئتين. كما سيتم عرض أعمال المصورين الـ15 الأوائل عن كل فئة (المحترفين والهواة) في معرض “صورة من أجل كوكبنا”.

ويجب أن توثق الصور المقترحة من لدن المرشحين لوضعية أو عمل مواطن، جماعي أو فردي، لحفظ البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.

وتمتد المسابقة من 25 يوليوز إلى 25 شتنبر 2016، ستعمل بعدها لجنة تحكيم على اختيار الأعمال المتميزة التي سيتم الإعلان عنها في 30 شتنبر 2016.

يجب على المصورين المحترفين أو المصورين الهواة المهتمين بهذه المسابقة أن يرسلوا ملف ترشيحهم إلى البريد الإلكتروني التالي ([email protected]) أو عبر البريد العادي إلى العنوان التالي : مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، ساحة مولاي الحسن، ص ب 408، الرباط

من أجل المشاركة، الرجاء الاطلاع على قانون المسابقة وتعبئة استمارة المشاركة وإرفاقها بملف المشاركة.

ويمكن تحميل القانون والاستمارة انطلاقا من المواقع التالية:

 

تحميل :

عن Your Masdar يور مصدر