الدورة التكوينية الاقليمية السنوية لآليات حماية حقوق الإنسان مراكش المغرب

آخر أجل للتقديم 22 ماي 2017

فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة التكوينية الاقليمية السنوية التي تنظمها مؤسسة فريدريش ابرت -مكتب المغرب ومعهد جنيف لحقوق الانسان حول “آليات حماية حقوق الإنسان” مراكش-من 02 إلى 07 يوليوز 2017

في إطار برنامج عملها الإقليمي الرامي إلى تعزيز قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان في المنطقة المغاربية، تنظم مؤسسة فريدريش ابرت-مكتب المغرب بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان دورة تكوينية جهوية حول موضوع “اليات حماية الإنسان” وذلك من 02 إلى 07 يوليوز 2017 بمراكش.
وستتمحور أشغال هذه الدورة، التي سيشرف على تأطيرها الأستاذ نزار عبد القادر، المدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الإنسان، حول الاليات الوطنية والإقليمية والدولية لحماية حقوق الإنسان، ودور المجتمع المدني في مجال الرصد والتتبع والحماية من خلال تقنيات صياغة التقارير الموازية. وستجرى أشغالها باللغة العربية.


وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين منظمات المجتمع المدني بالمنطقة بالمغاربية من نظام الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان من خلال عمل الاليات التعاقدية وغير التعاقدية، من أجل النهوض بدور المجتمع المدني في تتبع وتقييم مدى التزام الدول باحترام التزاماتها في مجال حماية حقوق الإنسان، مما سيساهم في خلق وتكوين جيل جديد من المدافعين عن حقوق الإنسان بالمنطقة المغاربية.


وفي إطار التحضير لتنظيم هذه الدورة تفتح مؤسسة فريدريش ابرت باب التسجيل للمشاركة أمام النشطاء المغاربة الشباب (اقل من 35 سنة) الذين يشتغلون في إطار مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان، وبناء عليه فعلى الراغبين في المشاركة في هذه الدورة تقديم ملفات ترشحهم إلى العنوان الالكتروني التالي [email protected]، وذلك قبل 22 ماي 2017.


تتكون ملفات الترشيح من الوثائق التالية:
• استمارة الترشيح معبأة بشكل كامل؛
• بروتوكول المشاركة معبأ وموقع؛
• رسالة توصية موقعة من طرف رئيس (ة) المنظمة التي تشتغلون بها؛
• نسخة من السيرة الذاتية للمترشح (ة).

 

استمارة المشاركة
بروتوكول المشاركة

 

للمزيد من التفاصيل الموقع الالكتروني لمؤسسة فريدريش ابرت  www.fes.org.ma

عن Your Masdar يور مصدر