الرئيسية / زمالات / منح ​​5000 دولار أمريكي لتقارير صحفية حول قصص نسائية

منح ​​5000 دولار أمريكي لتقارير صحفية حول قصص نسائية

تُعد “المنح الدراسية لتقارير المرأة” الصادرة عن مؤسسة الإعلام النسائي الدولي(IMWF) ، والتي ترعاها الجمعية العلمانية ، مبادرة تمويل جديدة تدعم الصحافة التي تنتجها النساء حول النساء. في عصر العولمة المتزايدة ، تعد الحاجة إلى تغطية متنوعة للموضوعات الجنسانية حاسمة بالنسبة للصحافة الحرة والتمثيلية. وستكون هذه المنح محفزاً للإبلاغ عن القصص غير المروية التي تحيط بالقضايا التي تؤثر على حياة النساء والفتيات اليومية في جميع أنحاء العالم. من خلال البرامج ، والمنح الدراسية ، والزمالات تمكّن مؤسسة الإعلام النسائي الدولي النساء الصحفيات من التدريب والدعم والشبكة ليصبحوا قادة في صناعة الأخبار. تدرك IWMF أن تعزيز العمل والنهوض بدور المرأة في وسائل الإعلام هو أمر حيوي للشفافية وأن النساء الصحفيات ما زلن ناقصات التمثيل في كل من المنظمات الإعلامية والخطوط الفرعية في جميع أنحاء العالم. وبالتالي ، لا تزال التقارير حول المرأة والقضايا التي تؤثر على حياتها لا يتم الإبلاغ عنها بشكل كبير. تمكّن مبادرة IWMF’s Reporting on Women Stories الصحفيين من الوصول إلى قصص لا حصر لها من خلال وسائل تمويل جديدة تؤكد على التقارير المتوازنة بين الجنسين.

إن دعم المجتمع العلماني للمساواة بين الجنسين من خلال منح مستقلة لتقديم التقارير يسلط الضوء على الحاجة إلى تزويد النساء الصحفيات بفرص تمويل أكثر قوة لمتابعة الصحافة في المصلحة العامة. تعتقد الجمعية العلمانية أن جميع الأنشطة الحكومية ومؤسسات المنظمات الدينية ينبغي أن تكون منفصلة ؛ كما يؤكدون أن جميع المعتقدات الدينية صحيحة على قدم المساواة وأن تعبيرهم يجب أن يعامل بالتسامح والاحترام. ستساهم الصحافة التي تمولها قصص المنح للنساء في IWMF في الحوار الأكبر حول دور العلمانية عالمياً والتركيز على التحديات التي تواجهها النساء في عالم غير علماني. توفر هذه المنح فرصًا للصحفيين من النساء لمتابعة القصص الدولية ذات الأهمية من خلال تغطية القضايا الحساسة التي لا يتم الإبلاغ عنها.

  • الأهلية:
  1. النساء الصحفيات من أي مكان في العالم مؤهلين للتقديم.
  2. يجب أن تكون الصحافة المهنية هي المهنة الأساسية لمقدم الطلب.
  3. يجب أن يكون مقدمو الطلبات ذوي ثلاثة أعوام أو أكثر من الخبرة المهنية في الصحافة.
  4. يجب أن تكون جميع الإجابات والمستندات باللغة الإنجليزية.

نظرًا للعدد الكبير من التطبيقات ، لا يمكننا الإجابة عن الأسئلة عبر الهاتف. يرجى مراجعة دليل التطبيق والأسئلة الشائعة على موقعنا قبل البدء في هذا التطبيق.

  • الجوائز:
    ستبلغ قيمة المنح في المتوسط ​​5000 دولار أمريكي.
    سيتم منح المنح لتغطية التكاليف المتعلقة بالتقارير بما في ذلك السفر (الرحلات الجوية ، النقل البري ، السائقين) ، الخدمات اللوجستية ، رسوم التأشيرة ، والدفع للمصلحين / المترجمين.
    يجب ملء جميع الطلبات عبر الإنترنت عبر نظام IWMF للتطبيقات عبر الإنترنت.
    تقبل مؤسسة الإعلام النسائي الدولي الطلبات مرتين سنوياً. يرجى أن تضع ذلك في الاعتبار عند إنشاء مخططات زمنية مقترحة للمشروع.

بسبب التدفق الكبير للطلبات، تعتبر مؤسسة الإعلام النسائي الدولي IWMF  الاقتراحات الحساسة للوقت أو بدون خطة زمنية مفصلة لاغية.

يرجى الرجوع إلى تاريخ إغلاق الطلب لكل دورة طلب ، وتوقع نشر المنح بعد 10 إلى 12 أسبوعًا من الموعد النهائي لتقديم الطلبات. يمكن أن يتقدم المتقدمون بطلب للحصول على منح تقارير حول قصص النساء وصندوق هاوارد جي بافيت للصحفيات من النساء.

  • آخر أجل للتقديم: 29 يونيو 2018

التقديم من هنا

للمزيد من المعلومات من هنا

عن Abdellah ElBakri

اترك رد