Munathara Trainings
Munathara Trainings

تنظيم ورشات تدريبية لمنظمات المجتمع المدني من مناظرة

حول مناظرة:

مبادرة مناظرة هي مبادرة للنقاش العربي؛ وهي منظمة غير ربحية مقرها تونس، تعمل المبادرة ضمن رؤية تتمثّل في انشاء منتدى ذو مساحة مفتوحة ونزيهة للنقاش، إذ يمكن لأي شخص المشاركة والتعبير عن رأيه بغض النظر عن وضعه الاجتماعي أو التعليمي أو موقعه الجغرافي. فالمناظرة لا تقتصر وجوباً على النّخبة بل إن النّقاش هو حق للتّعبير عن الرأي وطريقة لإيصالها إلى الجمهور العربيّ والعالم ككل. وهي عبارة عن مشروع تفاعلي يتطور من خلال مداخلات الشباب العربي، إذ يمكن لأي شخص المساهمة في المنتدى الافتراضي عن طريق مقطع فيديو لا تزيد مدته عن (99) ثانية، يناقش فيها المواضيع المطروحة حالياً، كما ستقوم المبادرة بتنظيم استطلاعات للرأي عن مواقف الشباب حول مسائل هامة متعلقة بمناظرة، بالإضافة إلى أنها ستقوم بتنظيم أحداث على نحو منتظم في مدن عربية والتي سيتم تصويرها وبثّها على الانترنت. فالمبادرة تعمل بجدّ لجعل المنطقة العربيّة منتدى مستقل للمناقشة وتطوير سبل استخدام التكنولوجيا لتعزيز هدفها المتمثل في منتدى عادل وشامل.

 

دعوة للمشاركة:

ينظم قسم التوعية والبرامج التدربية بمبادرة مناظرة ابتداءً من 10  يوليوز 2016 الى غاية 27 نونبر 2016 دورات تدريبية في تونس وليبيا ومصر والأردن واليمن و المغرب و لبنان و الكويت و الجزائر و السوريون المقيمون بتركيا و فلسطين بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني من أجل بناء قدرات الشباب المعرفية والفكرية والمنطقية ،وتطوير إمكانياتهم الخطابية والتواصلية وإدماجهم في قضايا الشأن العام ليكونوا شركاء عبر آرائهم في حلّ هذه القضايا مهما تنوعت خلفياتهم السياسية و الدينية والثقافية …
اذا كنت تمثل أي منظمة و تنشط في إحدى البلدان التي تم ذكرها وترغب أن يشارك المنخرطون بالمنظمة التي تمثلها أو أعضاؤها في تدريباتنا ندعوك لملئ هذه الاستمارة.

 

معايير المشاركة:

من خلال الشراكة مع مبادرة مناظرة، سيترتب على منظمتك الآتي:
– دعم الورشة التدريبية ليوم واحد (8 ساعات، من الساعة 9 صباحا- 5 مساءا)
ـ توفير الدعم اللوجستي والتنسيق مع المشاركين ودعوتهم مع إحترام المعاييرالمطلوبة بهدف انجاح الورشة
– توفير المكان المناسب/ قاعة للتدريب ( في حال تعذر ذلك يمكن لمبادرة مناظرة كراء قاعة للتدريب)
– ابلاغ المشاركين قبل التدريب بأن حضورهم سيترتب عليه المشاركة في مسابقة مناظرة عن طريق تسجيل مقطع فيديو لا يتجاوز 99 ثانية وتحميله على موقعنا.
سيتم تصوير الفيديوهات خلال الورشة ويقوم المدرب بتحميلها لاحقا على الموقع وعليه فإن المشاركين مطالبون بمتابعة مشاركاتهم والتحشيد لأصواتهم عبر موقعنا الالكتروني.

ويشترط على المنظمة الراغبة في استضافة التدريب مع مبادرة مناظرة الإلتزام بالمعايير التالية لإستدعاء المشاركين :
1- 15عشرة مشاركا يكون 5 منهم من الإناث كحد أدنى والبقية من الشباب
2- ان يكون 3 أو 4 من المشاركين على الأقل لهم خبرة سابقة في مجال المناظرات أو لهم قدرة خطابية جيدة أو يمثلون أقلية ( دينية ، عرقية ، إثنية، ذوي الإحتياجات الخاصة … )

 

دور مناظرة:

– إعداد المواد التدريبية وتوزيعها وشرحها وإعطاء الشهائد
– تكليف مدرب محترف بإجراء التدريبات مجانا لصالح المنظمة (لاتطلب مبادرة مناظرة مقابلا لتدريباتها )
– تسجيل الفيديوهات الخاصة بالمشاركين في مسابقتنا الإلكترونية
كل مشارك هو مشروع فائز يمكن أن يترشح للمناظرة المباشرة التي تبث على إحدى القنوات العربية.

فريق مناظرة سيراجع الطلبات المقدمة وسيتم الاتصال بكم في حال استوفت منظمتكم الشروط المطلوبة.

 

للتقديم:

للتقديم يرجى تعبئة استمارة التسجيل الموجودة هنــا

 

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل معنا على البريد الإلكتروني outreach@munathara.com
أو عن طريق “رسالة” على صفحة الفايسبوك هنــا

عن Omar Assou