برنامج سفيرلاب مساندة الشباب في العالم العربي فرصة لحضور تدريب في فرنسا – مدفوع التكاليف

آخر أجل للتقديم

 

لمحة حول البرنامج

أبصر برنامج سفيرلاب النور في عام 2012 عقب موجة الانتفاضات الديمقراطية التي اجتاحت العالم العربي، وهو برنامج يسعى إلى مواكبة ومساندة المجتمع المدني الذي يُعنى بقضايا المواطنة، والإعلام والحوكمة المحلية.

عاماً بعد عام، يقدم سفيرلاب الدعم إلى حوالى عشرين شخصاً من أصحاب المشاريع (الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة) القادمين من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والناشطين في قضايا المجتمع المدني والإعلام. كما يضع هذا البرنامج في تصرّف المشاركين مجموعة متنوعة من الأدوات (دورات تدريبية في مجال إدارة المشاريع، وورش عمل لطرح الأفكار، ودروس خصوصية مصممة وفقاً لاحتياجات كل شخص، ولقاءات ذات طابع مهني) ترمي إلى تطوير مبادراتهم وترسيخها على المدى الطويل.

التعليم، حقوق المرأة، الصحة، وسائل الإعلام الحديثة… تتميز مشاريع المشاركين في هذا البرنامج بقدرتها على إحداث تحولات اجتماعية داخل المجتمعات.

سفير لاب 2017 / SafirLab 2017

في شتى أرجاء العالم العربي، يعمل شباب على تطوير مجتمعاتهم وتحسين الحياة اليومية فيها وتشجيع حرية التعبير. هؤلاء الشباب هم ناشطون في مجتمعات تشهد تحولاً بمواكبة من سفيرلاب منذ العام 2012. سفير لاب هو مختبر التغيير التابع للمعهد الفرنسي وللوكالة الفرنسية لدعم التعاون الإعلامي.

يدعم سفيرلاب كل عام حوالي عشرين شاباً (20-30 سنة) يحملون مشاريع للتجديد الاجتماعي في شمال افريقيا والشرق الأوسط.

تم إطلاق برنامج سفيرلاب كمسرّع للتجديد الاجتماعي وهو يتيح للمشاركين أن يجتمعوا في باريس وأن يستفيدوا من خبرة فاعلين بارزين في المجتمع المدني الفرنسي وأن يتشاطروا الخبرات المحلية الناجحة وأن يتصوروا مراحل جديدة لمشاريعهم الريادية أو التشاركية.

تتم مواكبة المشاريع من قبل سفيرلاب باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية ويشتمل على ورش عمل، وإشراف منتقى ولقاءات فردية داخل شركات أو جمعيات أو مؤسسات. من خلال هذا البرنامج الشخصي، يمكن للمشاركين أن يعززوا كفاءاتهم وأن يعرفوا بمبادراتهم وأن يثروا شبكتهم من المعارف والشركاء.

كما يقدّم سفير لاب مساندة استراتيجيةً للشباب والشابات الذين سيضطلعون في المستقبل بدور اساسي في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في بلدانهم.

قدم مشروعك اذا كنت تستوفي الشروط التالية :
قدّم مشروعك لسفير لاب

يدعم سفير لاب كل عام حوالي العشرين من أصحاب المشاريع (20 ـ 30 سنة) من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، الملتزمين بقضايا المجتمع المدني و الإعلام

يتوجه البرنامج إلى الشباب (20 حتى 30 سنة) الذين يقودون مشاريع ابتكار اجتماعي، في الجزائر ومصر والأردن ولبنان وليبيا والمغرب والأراضي الفلسطينية وتونس واليمن


من هنا المشاركة في سفير لاب 2017

عن Your Masdar يور مصدر