الرئيسية / دورات تدريبية / برنامج شارك لبناء وتقوية قدرات الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة
Sharek Program برنامج شارك لبناء وتقوية قدرات الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة
Sharek Program برنامج شارك لبناء وتقوية قدرات الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة

برنامج شارك لبناء وتقوية قدرات الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة

برنامج شارك لبناء وتقوية قدرات الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة

هل تريد إحداث التغيير في مجتمعك المحلي لكن تصادفك عقبات كثيرة؟ إذا كان جوابك نعم، فنحن نريد مساعدتك والعمل معك.

جمعية فورشباب و بدعم من  مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الأميركية تطلق برنامج “شارك” لبناء قدرات الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة و الدي يهدف الى بناء قدرات 15جمعية شبابية بما يمكنهم من مواجهة التحديات السياسية والاجتماعية الحالية في مجتمعهم المحلي بفعالية أكثر. ويهدف أيضا الي المساهمة في تمكين الجمعيات الشبابية بإقليم القنيطرة من المشاركة الفعالة في وضع وتفعيل البرامج التنموية من جهة وتقييم تدبير الشأن المحلي والبرامج الاجتماعية العمومية المحلية الموجهة لشباب من جهة اخري.

سيتم بناء قدرات القادة الشباب في المجالات ذات الصلة بالتدبير الجمعوي، بالديمقراطية التشاركية، ومراقبة وتحليل السياسات العمومية، مراقبة وتتبع عمل المجالس البلدية، من خلال جامعات تكوينية متخصصة يؤطرها مدربون مختصون.

وترتكز منهجية عمل البرنامج من خلال جامعات تكوينية متخصصة ومن خلال تنظيم مجموعة من الندوات الدراسية الكبرى، مع تحليل المضامين في إطار ورشات تكوينية واستكشافها عبر دراسة حالات ميدانية وواقعية، حيث إن هدف هذه المقاربة هو تمكين المستفيدين والمستفيدات من اكتساب معارف ومهارات ذات طابع تقني واجرائي واخرى تندرج في خانة المعرفة السياسية والثقافة الحقوقية. كما ترتكز هذه التكوينات على دراسة مجالات المجتمع المدني والسياسات العمومية الموجهة لشباب وانخراطها في الاسئلة والرهانات المرتبطة بتفعيل مقتضيات دستور 2011.

أنشطة البرنامج ستساعد على تقوية قدرات الجمعيات المشاركة من خلال ندوات، جامعات تكوينية، حصص المواكبة وزيارات ميدانية. سيتم اختيار مشاركين من كل جمعية ويجب أن يتمكن كلا المشاركين من حضور جميع جلسات وورشات العمل.

 

سيتم انتقاء المشاركين عبر ثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى:ملأ طلب المشاركة والإجابة عن جميع الأسئلة المطلوبة وأهمها أسئلة الانتقاء عبر فقرات واضحة الأسلوب والمعنى.
  • المرحلة الثانية:المحادثة مع لجنة الانتقاء، وستتم المقابلة الشفوية عبر الهاتف من أجل التأكد من صحة المعلومات الواردة في طلب المشاركة وتعميق فهم الراغب في المشاركة للبرنامج.
  • المرحلة الثالثة: سيتم اختيار 15 مستفيد ومستفيدة، بعد دراسة طلبات المشاركة والمقابلة، سيقوم المشاركون بالمصادقة على التزام المشاركة في البرنامج. من لم يؤكد مشاركته(ها) في الأجل المحدد سوف يتم تعويضه(ها) بمشارك(ة) آخر من لائحة الانتظار

 

شروط المشاركة:

  • يجب على الجمعية أن تكون مسجلة في عمالة القنيطرة؛
  • أن تكون الجمعية قد تأسست على الأقل قبل سنتين؛
  • أن يكون مجال اشتغال الجمعية في قضايا الشباب؛
  • ستعطى الأولوية الجمعيات ذات أنشطة ذو بعد اجتماعي والتي تراعي إحدى الخصوصيات التالية: الربادة المجتمعية، الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لشباب، التنمية البيئية، التعليم، التنمية المستدامة، الثقافة وضمان إدماج تمثيلية المرأة.
  • لتقديم ترشحكم/كن

إذا كنت مستوفيا للشروط ومهتما بالمشاركة، كل ما عليك هو ملء الطلب أسفله وذلك قبل يوم 30 نونبر 2018 و ارساله الى البريد الإلكتروني a.amalik@4chabab.org

رابط الطلب:  https://goo.gl/hs3Gxu

 

ملاحظات مهمة:

  • المرجو التأكد من صحة المعلومات الشخصية وبالخصوص البريد الإلكتروني والرقم الهاتفي.
  • لن يتم قبول الطلبات غير الكاملة و/أو المتأخرة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني a.amalik@4chabab.org

 

 “تم تحقيق هذا المشروع من خلال جائزة من مبادرة الشراكة الأمريكية-الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية (MEPI) من خلال برنامج تم تنفيذه من قبل آيركس. الآراء والمعلومات المقدمة هي الجهة الممنوحة ولا تمثل وزارة الخارجية الأمريكية أو IREX “.

 

عن YourMasdar

اترك رد