مسابقة التصوير من اليونسكو و المركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني

آخر أجل للتقديم 30 يونيو 2017

تقديم عام:

ينظم المركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني (يونيفوك) التابع لليونسكو مسابقة دولية في التصوير الفوتوغرافي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب في يوليو القادم.

إذا كنت مصورا هاويا أو محترفا، يمكنك الآن التقديم لهذه المسابقة واستخدام مهاراتك لالتقاط صور تسلط الضوء على الآثار الإيجابية للتعليم والتدريب التقني والمهني على حياة الناس و مجتمعاتهم المحلية.

شروط التقديم:

  • أن يكون عمرك 18 عاما على الأقل.
  • أن تكون المالك أو صاحب حقوق الطبع والنشر للصور المقدّمة.
  • جميع الصور يجب أن ترفق بعنوان وفقرة موجزة تشرح الصورة (لا تتعدى مائة كلمة)، مع الإشارة إلى مكان ووقت التقاطها، إضافة إلى فقرة تعريفية عن المتقدم.
  • أن تكون جميع الصور المرسلة بتنسيق jpeg، ومقاس جانبها الأطول 3000 بكسل على الأقل. يسمح للمشاركين بتعديل الصور رقميا، على أن يكون التعديل طفيفا، ومع ذكر طبيعة التعديل. لا يجب أن تتضمن الصور علامات مائية أو حدود.

ينبغي للصور الملتقطة أن تظهر اللحظات التي تكون فيها المهارات قيد العمل وتساهم في إحدى الجوانب التالية:

  • تشجيع عمل الشباب وريادة الأعمال: تُبين كيف يتمكن الشباب من استخدام مهاراتهم المكتسبة عمليا، ما يؤدي إما إلى تأمين فرص عمل لهم أو خلق مشاريعهم الخاصة.
  • تعزيز الإنصاف والمساواة بين الجنسين: تُبرز أن تنمية المهارات ينبغي أن تكون أمرا متاحا لجميع الشباب، كما تظهر كيف يمكن لهذه المهارات التغلب على القوالب النمطية للجنسين وقضايا عدم المساواة.
  • تيسير الانتقال إلى نمط الاقتصاد المستدام: تُبين كيف يمكن للشباب ذوي المهارات تلبية احتياجات التنمية المستدامة والتصدي لمشاكل تغير المناخ وغيره من المسائل المتصلة بالتنمية المستدامة.

 

Encouraging youth employment and entrepreneurship – showing how youth are able to put skills acquired into practice, leading to securing jobs or starting their own businesses.

Promoting equity and gender equality –showing how access to skills development should be for all young people and how skills development can overcome gender stereotypes and inequality issues

Facilitating transition to sustainable economies and societies – showing how young people with skills can adopt to cater for sustainable development and to address climate change and other sustainable development related issues

 

الجوائز:

سيحصل الفائزون في هذه المسابقة على الجوائز التالية:

  • الجائزة الأولى: لوح رقمي + شهادة.
  • الجائزة الثانية: كاميرا + شهادة.

ستمنح جائزة خاصة للصورة الأكثر شعبية على فيسبوك.

سيتم عرض الصور الفائزة على موقع مركز يونيفوك وباقي منصاتها الإعلامية.

كيفية التقديم:

التأكد من تحقيق شروط وأحكام المسابقة.

يجب إرسال الصور الملتقطة واستمارة التسجيل إلى البريد الإلكتروني: [email protected]

مزيد من التفاصيل هنا.

عن Driss Amjich