فرصة عمل للطلاب من الرباط وسلا كمرافقين لغويين لطلاب شباب من الولايات المتحدة الأمريكية

أمديست ستستضيف 12 طالبا أمريكيا من المدارس الثانوية، استفادوا من منحة تميّز تسمّى NSLI-Y، هذا الصيف لمدة سبعة أسابيع وسينطلق هذا البرنامج في 1 يوليو وينتهي في 14 غشت.

وعليه، فإننا نبحث عن ثلاثة مرافقين لغويين للعمل مع هؤلاء الطلبة ومساعدتهم في تعلم اللغة العربية في سياقاتها الطبيعية عن طريق التحدث معهم ومساعدتهم في واجباتهم المنزلية. وستكون من مهام المرافق اللغوي أيضا قيادة حصص تيسير تعلم المجموعة ميدانيا (FGLL) التي تكون فرصة للطالب الأمريكي لممارسة اللغة العامية المغربية في مدينة الرباط وحولها. وقد يطلب من المرافق اللغوي مرافقة الطلاب في رحلاتهم في مدن مغربية مختلفة.
يشترط في المترشحين ما يلي:

• أن تتراوح أعمارهم بين 17 و24 عاما انطلاقا من فاتح يونيو 2017،
• أن يكونوا من جنسية مغربية ويعيش في منطقة الرباط-سلا،
• أن يمتازوا بالطلاقة اللغوية في الدارجة المغربية وأن يكون مستواهم في العربية الفصحى متقدما،
• لا يشترط مستوى عالٍ في اللغة الإنجليزية ولكنه سيؤخد بعين الاعتبار.

ستكون من مسؤولية المرافقين اللغويين المساعدة في تعليم اللغة العربية وليس الإنجليزية. وسيتم تحديد، أثناء البرنامج، متى يمكنهم توظيف الإنجليزية ومتى لا يمكنهم ذلك. ينبغي على المرافق اللغوي أن يكون دائما مستعدا لممارسة الدارجة المغربية والعربية الفصحى مع الأمريكيين ومرافقتهم في مدينة الرباط وفي مدن أخرى في المغرب.
سيُعوض المرافق اللغوي على كل الخدمات التي سيقوم بها. وعليه، يجب حضور كل الحصص الإجبارية وفي الوقت المحدد للحصول على كل التعويضات المادية. سيتم الاحتفاظ بمرافقيْنِ لغوييْن في لائحة الانتظار وتعويضهما ماديا حالة غياب أحد الأعضاء الأساسيين. وستكون لإدارة أمديست كامل الصلاحيات للاستغناء عن أي مرافق لغوي إذا ما أخلّ بمسؤولياته داخل البرنامج.
سترسل تفاصيل أخرى أكثر عن البرنامج لأولئك الذين تم انتقاؤهم لإجراء المقابلة.

 

للمزيد من التفاصيل ولتقديم الطلبات من هنا

عن Your Masdar يور مصدر