Study-In-Sweden-2018 الدراسة في السويد
Study-In-Sweden-2018 الدراسة في السويد

منح دراسية للدراسة في السويد من المعهد السويدي (SISS)

تمنح منح دراسية في المعهد السويدي منح دراسية (SISS) للطلاب من الدول المختارة من البلدان المدرجة في قائمة لجنة المساعدة الإنمائية لدراسة الماجستير بدوام كامل في السويد ابتداء من فصل الخريف 2017.

الدرجة: ماجستير

يرجى ملاحظة أن الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على منح المعهد السويدي لدراسة الماجستير بدءا من الفصل الدراسي الخريف 2017 قد مرت. وستكون الدعوة التالية في نهاية عام 2017 لدراسة الماجستير ابتداء من فصل الخريف 2018. معايير الأهلية فضلا عن إجراءات التقديم والتواريخ الرئيسية قد تختلف عن هذا العام.

وتغطي المنح الدراسية تكاليف المعيشة ورسوم الدراسة. وسوف يكون هناك 335 منحة دراسية متاحة لدراسة على مستوى الماجستير في السويد بدءا من الفصل الدراسي الخريف 2017.

تفتح فترة طلب المنح الدراسية مع أول خطوة تقديم 1 ديسمبر 2016 – 24:00 بتوقيت جرينتش 16 يناير 2017، تليها خطوة تقديم ثانية مفصلة للمرشحين الناجحين من الخطوة الأولى، في 1-10 فبراير 2017.

وقد تم الآن تحديد المتلقين للمنح الدراسية للدراسة في المعهد السويدي 2017/2018. راجع قوائم المستلمين.

لتقديم طلب للحصول على منحة دراسية سي، يجب عليك أولا إكمال طلبك منفصلة لبرنامج الماجستير قبل الموعد النهائي للجامعة 16 يناير 2017. عملية تقديم الطلبات ومعايير الاختيار للمنح الدراسية للدراسة في المعهد السويدي هي منفصلة عن عملية التقديم للماجستير برامج القبول في الجامعة. لاحظ أنه يجب عليك أيضا البحث عن فرص المنح الدراسية من حكومتك أو من مصادر أخرى في بلدك، فضلا عن الفرص المتاحة من الجامعات السويدية، لأن المنافسة على المنح الدراسية في المعهد السويدي شرسة جدا.

 



من نحن نبحث عنهم؟

المنح الدراسية للدراسة في المعهد السويدي هي خطة الحكومة الدولية الجوائز الدولية تهدف إلى تطوير قادة العالم. وهي ممولة من وزارة الشؤون الخارجية في السويد ويديرها المعهد السويدي. ويوفر البرنامج فرصة فريدة لقادة المستقبل لتطوير مهنيا وأكاديميا، لتجربة المجتمع والثقافة السويدية، وبناء علاقة طويلة الأمد مع السويد ومع بعضها البعض.

والهدف من ذلك هو تمكين أصحاب المنح الدراسية من القيام بدور نشط في التطور الإيجابي للمجتمعات التي يعيشون فيها. المرشحين المثاليين هم من المهنيين الشباب الطموح مع المؤهلات الأكاديمية، أثبتوا تجربة القيادة وفكرة واضحة عن كيفية برنامج الدراسة في السويد وسوف تستفيد بلادهم.

وستعطى الأولوية للمتقدمين الذين يختارون برامج الدراسة مع التركيز على المساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة والديمقراطية وحقوق الإنسان أو الحد من الفقر.

يجب على المتقدمين من جنوب أفريقيا تقديم ضمن المنح الدراسية في المعهد السويدي لجنوب أفريقيا.

معايير الاختيار والأهلية

يجب أن يكون المتقدمون من بلد مؤهل ولديه ما لا يقل عن 3000 ساعة من الخبرة من العمل بدوام كامل / بدوام جزئي، والعمل التطوعي، والتدريب المدفوعة / غير المدفوعة، و / أو موقف الثقة. يجب على المتقدمين عرض المؤهلات الأكاديمية والخبرة القيادية. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يظهر مقدمو الطلبات طموحا لإحداث فرق من خلال العمل مع القضايا التي تسهم في تحقيق تنمية عادلة ومستدامة في بلدانهم، على المدى الطويل.

مزيد من المعلومات عن معايير الاختيار والبلدان المستهدفة والبرامج الرئيسية المؤهلة. يرجى ملاحظة أن معايير الأهلية للبلدان ضمن المبادرات الخاصة مختلفة. اقرأ المزيد تحت عنوان “مبادرات خاصة” على الصفحة.

إجراءات الطلب والتواريخ الرئيسية.

تتكون عملية التطبيق من خطوتين. وستجري الخطوة الأولى في 1 كانون الأول / ديسمبر 2016 – الساعة 24:00 بتوقيت غرينتش من يوم 16 كانون الثاني / يناير 2017 من خلال استمارة طلب عبر الإنترنت. وقد تم إخطار قوائم المرشحين الناجحين. ويطلب من المرشحين الناجحين تقديم طلب مفصل للخطوة الثانية 1 – 10 فبراير 2017. تهدف عملية تقديم من خطوتين إلى تقديم الشفافية في عملية الاختيار.

لكي يتم النظر في منح دراسية، يجب عليك أولا إكمال طلبك المنفصل لبرنامج الماجستير قبل الموعد النهائي للجامعة في 16 يناير 2017. لكي يتم النظر في منحة دراسية في الخطوة الثانية، يجب عليك دفع رسوم طلب القبول في الجامعة (900 كرونا سويدية) إلى القبول في الجامعة قبل 1 فبراير 2017 (آخر موعد لاستلام الرسوم). لا توجد رسوم طلب للحصول على المنح الدراسية المعهد السويدي.

بالنسبة للخطوة الثانية من طلب المنح الدراسية، سوف يطلب منك تقديم خطاب الدافع، وسيرة يوروباس، ونسخة من جواز السفر، ورسالة مرجعية واحدة، ودليل واحد على الخبرة في العمل والقيادة. يجب أن تكون الوثائق باللغة الإنجليزية. إذا لم يتم استخدام أي وثيقة إلزامية أو الانتهاء منها باللغة الإنجليزية يعتبر الطلب غير مؤهل.

اقرأ المزيد عن إجراءات تقديم الطلب، بما في ذلك الإرشادات والتواريخ المهمة ونماذج المستندات وما يحدث بعد تقديم الطلب.

فوائد المنح الدراسية.

تغطي المنحة الدراسية الرسوم الدراسية (التي يدفعها المعهد السويدي مباشرة إلى الجامعة السويدية / الجامعة السويدية) وتكاليف المعيشة بمبلغ 000 9 كرونة سويدية في الشهر. ولا توجد منح إضافية لأفراد الأسرة.

منح السفر.

يتلقى أصحاب المنح الدراسية من البلدان المدرجة في قائمة لجنة المساعدة الإنمائية من المتلقين للمساعدة الإنمائية الرسمية منحة سفر تتعلق بمنحهم الدراسية. ومنحة السفر هي دفعة لمرة واحدة قدرها 000 15 كرونا سويدية.

التأمين

يتم تأمين حاملي المنح الدراسية من قبل المجموعة السويدية للتأمين والتأمين الشخصي ضد المرض والحوادث خلال فترة المنح الدراسية.

عضوية الشبكة.

جميع أصحاب المنح الدراسية المعهد السويدي يصبحون أعضاء في شبكة المعهد السويدي للقادة العالميين المستقبل – وهي شبكة توفر فرصا حصرية لأصحاب المنح الدراسية المعهد السويدي أثناء إقامتهم في السويد. جنبا إلى جنب مع الموهوبين الآخرين من جميع أنحاء العالم، وأصحاب المنح الدراسية المشاركة في تنظيم مجموعة متنوعة من الأحداث وتبادل الأفكار وخلق شبكات مفيدة على حد سواء للتطوير الوظيفي والشخصي. ومن المتوقع أن يكون أصحاب المنح الدراسية سفراء لبلدانهم، وأن يظهروا مهارات قيادية وتعاونا داخل الشبكة. عندما يعود أصحاب المنح الدراسية إلى بلدانهم الأصلية يصبحون جزءا من شبكة خريجي المعهد السويدي

فترة المنح الدراسية.

تهدف هذه المنحة لدراسة الماجستير بدوام كامل على مستوى واحد أو عامين، ويتم منح فقط للبرامج التي تبدأ في فصل الخريف. تغطي المنحة مدة برنامج الماجستير.

لا يمكن تغيير فترة المنح الدراسية أو تمديدها إلى ما بعد فترة برنامج الدراسة، كما لا يمكن نقل المنحة الدراسية إلى برنامج دراسة غير برنامج المنح.

لزيارة الموقع الرسمي بالضغط هنا

عن Mubarak Musa