فرصة للتقديم لمسابقة الأمم المتحدة للصحفين

الموعد النهائي للتقديم: 15 شتنبر 2015

عن البرنامج:

تفتح رابطة مراسلي الأمم المتحدة (UNCA) باب التقديم للأعمال المكتوبة والإلكترونية في مسابقة تغطية الأمم المتحدة، والتي تتكون من أربع فئات: الصحافة المطبوعة وعبر الإنترنت، والبث، وتغير المناخ، والتنمية الإنسانية/ والتنمية عموماً.

أمام الصحفيين في جميع أنحاء العالم العاملين على تغطية ما يتعلّق بشؤون الأمم المتحدة، بما يتضمن ذلك من وكالاتها وعملياتها الميدانية، فرصة الترشح للحصول على هذه الجائزة.

 

الجائزة:

تزيد الجوائز عن 60.000 دولار أمريكي وستوزع على الفائزين. سيقوم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بتقديم الجوائز في حفل عشاء في نيويورك في 14 دجنبر 2015 وهي على الشكل التالي:

1 – جائزة اليزابيث نيوفر التذكارية، التي ترعاها مؤسسة ألكساندر بوديني، للصحافة المكتوبة (بما فيها الإعلام الإلكتروني) الجائزة مخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام المكتوب والإلكتروني. سميت كذلك تكريما “لإليزابيث نيوفر” مديرة مكتب صحيفة “بوسطن غلوب” في الأمم المتحدة سابقا، والتي توفيت خلال مهمة صحفية في بغداد عام 2003.

2 – جائزة ريكاردو أورتيغا التذكارية للإعلام التلفزيوني والإذاعي. الجائزة مخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام التلفزيوني والإذاعي، وسميت كذلك تكريما لريكاردو أورتيغا المراسل السابق لقناة “أنتينا 3″ الإسبانية في نيويورك الذي توفي خلال مهمة صحفية في هايتي سنة 2003.

3 – جائزة أمير موناكو ألبرت الثاني و”أنكا” العالمية لتغطية التغير المناخي. الجائزة مخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني لإدارة الموارد الطبيعية المستدامة والمنصفة، وتطبيق الحلول الخلاقة والأخلاقية، في 3 فئات أساسية: التغير المناخي، والتنوع البيولوجي، والمياه.

4 – جائزة مؤسسة الأمم المتحدة. الجائزة مخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني والتلفزيوني والإذاعي للجوانب الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة ووكالاتها.

 

المؤهلات:

جميع الصحفيين في أي مكان بالعالم مؤهلون للمشاركة في المسابقة.

 

للتقديم:

لتحميل دليل التقديم المرجو الضغط هنــا

 

وللمزيد من المعلومات المرجو الضغط هنــا

 

عن Omar Assou